الركراكي يرفعُ راية التحدي أمام بلجيكا

أكد المغربي وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، أنّ فريقه سيقدّم كل ما لديه من أجل الفوز على بلجيكا في الجولة الثانية من دور المجموعات، وذلك من أجل المضي قدمًا نحو دور الـ16 بنهائيات كأس العالم قطر 2022.

ويلتقي منتخب المغرب مع نظيره البلجيكي، غدًا الأحد، على ملعب “الثمامة”، بالجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة بنهائيات كأس العالم 2022، وتنطلق المباراة في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، الثالثة بتوقيت القاهرة.

وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: “يتعين علينا أن نكون حاضرين بكامل قدراتنا، ومستعدين جيدًا.. نحن مُطالَبون باجتياز الدور الأول، وعلينا القيام بذلك”.

وشدّد المدرب المغربي: “المغرب منتخب قوي، يملك مجموعةً قويةً من اللاعبين.. لقد تعادلنا في المباراة الماضية مع كرواتيا، وحصلنا على نقطة مهمة، وعلينا ألّا نشعر بالتوتر في مباراة الغد.. سنخرج ونُقدّم كل ما لدينا”.

وأضاف: “نحن الآن فريق أوروبي بهوية أفريقية، وهدفنا هو التأهل أيًّا كانت الطريقة.. سنكون متحدين بهدف تجاوُز دور المجموعات لتشريف بلدنا، وإذا فعلناها؛ فسنكون خطرين على أيّ منافس”.

وأكد: “نريد التأهل بدون الدخول في حسابات.. نستطيع الخروج بالتعادل وصنع المفاجأة، المهم أن نخطف النقاط. يجب ألّا ننسى أن هذه كأس العالم، وكل المنتخبات المشاركة على أعلى مستوى”.

واستدرك: “علينا ألّا ننسى أننا في مجموعة الموت.. الكل ظن أن كندا فريق صغير، ثم رأينا ماذا فعل، هذه المباراة ستكون مختلفةً عن الأولى (ضد كرواتيا)، ونحن على ثقة بأننا نريد لعب مباراة الغد من أجل تحقيق التأهل، لكن بذكاء أيضًا”.

وزاد: “نحن في كأس العالم، ويتحتم على كل لاعب أن يستميت على أرض الملعب، ويقدّم روحه من أجل كل شيء”.

وأردف: “بالطبع منتخب بلجيكا المرشح الأول في مباراة الغد، لكننا نثق بأنفسنا، حتى لو كان لديهم أفضل حارس مرمى في العالم، نحن أيضًا لدينا حارس هو الأفضل في العالم (يضحك)”.

وختم الركراكي تصريحاته قائلًا: “سنحاول خرق دفاعات بلجيكا، لكن مع تحقيق التوازن أيضًا بين الدفاع والهجوم”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى