سويسرا تتجاوز الكاميرون في مونديال 2022

تفوقت سويسرا على الكاميرون بنتيجة (1-0)، في مواجهة قوية أُقيمت اليوم الخميس على ملعب “الجنوب”، وذلك في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة ببطولة كأس العالم قطر 2022.

وظهرت سويسرا بصورة مميزة في الشوط الأول، واستحوذت على الكرة بشكل أكبر لكن من دون تشكيل الكثير من الخطورة على مرمى الحارس أندريه أونانا، فيما اعتمدت الكاميرون على الهجمات المرتدة، وكادت أن تهز الشباك عند الدقيقة 9 بعد تسديدة صاروخية من بريان مبيومو تصدى لها ببراعة الحارس يان سومر.

وارتقى السويسري نيكو إلفيدي لركلة ركنية عند الدقيقة 39، وسدد كرة رأسية مرت بجوار القائم، وردت الكاميرون بكرة مرتدة خطيرة وصلت إلى إيريك مكسيم شوبو موتينغ، لكن أبعدها الدفاع.

وبعد بداية الشوط الثاني عند الدقيقة 48، أحرز بريل إيمبولو، المولود في مدينة ياوندي الكاميرونية، هدف تقدم سويسرا عقب استقباله داخل منطقة الجزاء كرة عرضية من شيردان شاكيري، وضعها اللاعب بسهولة في مرمى أونانا، رافضًا الاحتفال بتسجيل الهدف في موطنه الأصلي.

وحاولت الكاميرون إدراك هدف التعادل سريعًا عن طريق موتينغ، الذي قام بعمل فردي مميز، وراوغ أكثر من لاعب، لكن تسديدته تصدى لها باقتدار الحارس السويسري، ومع منتصف الشوط الثاني أنقذ أونانا مرماه من هدف سويسرا مُحقق بعد تصويبة روبن فارغاس من داخل منطقة الجزاء الكاميرونية.

وخلال الدقائق المتبقية من عمر اللقاء، حاولت الكاميرون تسجيل هدف التعادل، لكن دون تركيز في إنهاء الهجمات، لتنتهي المباراة بفوز سويسرا بهدف دون رد، وتحصد نقاطها الثلاث الأولى في كأس العالم على أرض قطر.

بهذه النتيجة، تتصدر سويسرا مؤقتًا مجموعتها السابعة برصيد 3 نقاط، بانتظار مباراة البرازيل وصربيا التي تُقام في وقت لاحق من مساء اليوم الخميس، فيما تأتي الكاميرون بالمركز الرابع من دون نقاط.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى