هولندا تفتتح المونديال بفوز قاتل على السنغال + فيديو

حقق المنتخب الهولندي انتصارًا ثمينًا على نظيره السنغالي بهدفين دون رد (2-0)، في المباراة التي احتضنها ملعب “الثمامة” أمسية الإثنين، ضمن الجولة الأولى من منافسات كأس العالم قطر 2022.

وظهر منتخب السنغال بصورة مميزة خلال اللقاء، واستطاع إغلاق مناطقه الدفاعية بشكل مميز أمام نجوم هولندا، الذي لم يُهدد مرمى “أسود التيرانغا” في الشوط الأول إلا مرة واحدة، كانت عند الدقيقة 18 بعد انفراد نجم برشلونة، فرينكي دي يونغ، الذي تباطيء أمام المرمى، قبل أن يُبعد الدفاع السنغالي الخطر عن مرماه.

وفي الشوط الثاني، كاد مدافع ليفربول، فيرجيل فان دايك، أن يفتتح باب التسجيل بعد مرور ربع ساعة، لكن الكرة الرأسية التي سددها ذهبت أعلى العارضة السنغالية.

وبعد كرة فان دايك، ردت السنغال بهجمة خطيرة من كرة عرضية وصلت إلى يوسف سابالي داخل حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت من أمامه، ثم سدد بولاي ديا بيمينه أنقذها الحارس أندريس نوبرت.

مع الدقيقة 72، أهدر المنتخب السنغالي هدفًا مُحققًا بعد استلام إدريسا غاي الكرة على حدود منطقة الجزاء في مواجهة المرمى، حيث أطلق تسديدة قوية بيمينه، تصدى لها الحارس الهولندي نوبرت.

بعدها، استطاع المنتخب الهولندي تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة 84، بعد تمريرة متقنة من دي يونغ ارتقى لها كودي جاكبو ووضعها برأسه في المرمى السنغالي مُستغلاً الخروج الخاطيء من الحارس إدوارد ميندي.

هدف هولندا الأول :

وفي الوقت المُحتسب بدل الضائع، أضاف دافي كلاسين الهدف الهولندي الثان في الشباك السنغالية، لتنتهي المواجهة بفوز منتخب “الطواحين البرتقالية” بهدفين دون رد.

بهذه النتيجة، حصدت هولندا انتصارها الأول في بطولة كأس العالم، لتحتل المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى، خلف المنتخب الإكوادوري المتصدر، فيما تأتي السنغال في المركز الثالث دون نقاط، ثم قطر في المركز الرابع.

زر الذهاب إلى الأعلى