نجم جديد يرفضُ بلجيكا ويختار المنتخب المغربي

يملك المغرب العديد من المواهب الصاعدة التي تتألق في الدوريات الأوروبية، وفي السنوات الأخيرة أصبح الدوري البلجيكي، يشهد تألق العديد من اللاعبين الذين يختارون اللعب مع “أسود الأطلس” بدل بلجيكا.

وبعد الاستراتيجية الناجحة التي نفذها رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، من خلال التعاقد مع المدير الرياضي البلجيكي كريس فان بويفيلد، مع الاستفادة من خبرة عدة كشافين مغاربة بأوروبا من أجل مراقبة أداء المواهب الشابة، بدأ العديد من المواهب المغربية في بلجيكا باختيار تمثيل “أسود الأطلس”.

وحسب “العربي الجديد”، فإن اللاعب إبراهيم صلاح، جناح نادي جينك البلجيكي، قرر تمثيل المنتخب المغربي، حيث سيتم فسح المجال لصاحب الـ21 عاما للانضمام لصفوف المنتخب المغربي الأولمبي، تحت إشراف المدرب المغربي عصام شرعي، الذي تم التعاقد معه مؤخرا لقيادة منتخب المغرب تحت 23 سنة، في انتظار ضم اللاعب مستقبلا لصفوف المنتخب الأول.

واقتنع إبراهيم صلاح، الذي انطلق مشواره من نادي جينك، باختيار اللعب مع المنتخب المغربي، على أمل أن ينضم لعرين “أسود الأطلس” مباشرة بعد خوض كتيبة الناخب الوطني وليد الركراكي، نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، في الوقت الذي يُراهن فيه اللاعب على أن يكون ضمن الجيل الذي سيخوض نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا بساحل العاج مطلع سنة 2024 مع الأسود.

زر الذهاب إلى الأعلى