تفاصيل جديدة بشأن إصابة زكرياء أبو خلال

كشف مصدر مطلع عن تفاصيل جديدة بشأن الإصابة التي تعرَّض لها الدولي المغربي زكريا أبو خلال، لاعب تولوز الفرنسي.

وأكد مصدرنا أن إصابته “غير مقلقة ولن تمنعه من المشاركة في مباريات كأس العالم قطر 2022، وسيكون جاهزًا قبل موعد المباراة الأولى للمغرب أمام كرواتيا في المونديال”.

وكانت صحيفة “ليكيب” الفرنسية قد ذكرت أن الإصابة التي تعرض لها لاعب تولوز قد تحرمه من المشاركة في كأس العالم 2022، إلا أن الفحوص التي أجراها أبو خلال بدّدت جميع المخاوف.

واضطرت الإصابة اللاعب المغربي إلى مغادرة المباراة التي جرت مساء أمس السبت، والتي خسرها فريقه 1-2 أمام مضيفه نادي ستاد رين ضمن فعاليات الجولة 15 من منافسات الدوري الفرنسي الممتاز “الليغ 1”.

وخاض الدولي المغربي الشوط الأول من المباراة كاملًا قبل أن يطلب تغييره بين شوطي اللقاء، بسبب شعوره بآلام في العضلة الخلفية من الفخذ، وعوّضه زميله البلجيكي بريشت ديجيجير.

ويعول وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، كثيرًا على أبو خلال في قائمته التي استدعاها لخوض المونديال، إذ يُعد اللاعب بمثابة “جوكر” لـ”أسود الأطلس” بسبب إتقانه اللعب في أكثر من مركز، خاصةً في الجهة اليسرى التي يعاني فيها المنتخب المغربي من نقص في مركز الظهير الأيسر، كما يمكنه اللعب كمتوسط ميدان هجومي وجناح على الرواقين الأيمن والأيسر، ما يجعله قطعة مهمة سواء كلاعب أساسي أم في دكة البدلاء.

وقال فليب مونتانيي، مدرب فريق تولوز، عقب المباراة، إنه اضطر لتغيير زكريا أبو خلال مع بداية الشوط الثاني بسبب تعرضه لإصابة على مستوى الفخذ، معربًا عن أمله في ألّا تحرمه من المشاركة في نهائيات كأس العالم برفقة منتخب “أسود الأطلس”.

وسيكون اللاعب قادرًا على المشاركة منذ المباراة الأولى أمام كرواتيا لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة، في حال اعتمده وليد الركراكي ضمن التشكيلة الأساسية.

وكان وليد الركراكي، قد أعلن يوم الخميس عن قائمة تضم 26 لاعبًا سيمثلون المنتخب المغربي في نهائيات مونديال قطر، حيث يتطلع منتخب “أسود الأطلس” لتقديم مشاركة مميزة في النسخة الثانية والعشرين من كأس العالم، وتكرار إنجاز مونديال المكسيك 1986 عندما تصدر مجموعة تضم البرتغال وإنجلترا وبولونيا.

وسيخوض المنتخب المغربي مونديال قطر 2022 من المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا، وسيبدأ مشواره في البطولة بمواجهة كرواتيا يوم 23 نوفمبر الجاري في ملعب “البيت”.

زر الذهاب إلى الأعلى