مدرب بلجيكا يعترف قبل مواجهة المنتخب المغربي

قال الإسباني روبيرتو مارتينيز، مدرب المنتخب البلجيكي لكرة القدم، إن مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، روميلو لوكاكو، لن يكون جاهزًا من الناحية الطبية، للمشاركة مع منتخب بلاده في دور المجموعات من كأس العالم قطر 2022، وذلك بسبب الإصابة التي يعاني منها.

وينافس المنتخب البلجيكي في مونديال قطر، ضمن المجموعة الثالثة، التي تضم أيضًا منتخبات المغرب وكندا وكرواتيا.

ووجّه المدرب مارتينيز الدعوة للوكاكو في قائمة بلجيكا النهائية المعنية بالمشاركة في كأس العالم، بالرغم من مشاركة اللاعب في 5 مباريات مع إنتر ميلان في جميع المسابقات خلال الموسم الجديد 2022-23، مُسجلًا هدفين فقط.

وكان لوكاكو قد عاد من إصابة، بعد شهرين من الغياب، في مباراة بدوري أبطال أوروبا جمعت إنتر ميلان بفريق فيكتوريا بلزن، خلال وقت سابق من هذا الشهر، إلا أنه عانى من إصابة أخرى في المباراة التالية في الدوري الإيطالي ضد‏‏ سامبدوريا‏، قبل أيام على انطلاق المونديال.

وقال مارتينيز في تصريحات خلال مؤتمر صحفي، نقلها موقع “فوتبول إيطاليا”: “لوكاكو لن يكون جاهزًا من الناحية الطبية.. كما تعلمون، فإن كأس العالم له مرحلتين مختلفتين؛ واحدة هي مرحلة المجموعات، وهي الوحيدة التي يمكننا الاستعداد لها، والثانية في دور خروج المغلوب”.

وأضاف: “طبيًّا، نرى أن لوكاكو سيحضر في المرحلة الثانية.. يجب أن نتحلى بالمسؤولية، ونفكر في كل السيناريوهات الممكنة، لكننا نعتقد أنه قادر على ترك تأثير كبير في كأس العالم”.

ونفى مارتينيز أن يكون لوكاكو قد خضع لمعاملة خاصة للعودة إلى الملاعب في أقرب وقت ممكن، بعد قرار استدعائه للمشاركة في كأس العالم، قائلًا في هذا الشأن: “إنها ليست معاملة خاصة، لدينا فريق طبي ذو خبرة كبيرة.. إنها طريقة طبيعية للعمل، لوكاكو لاعب مهم، والآن سنحاول إعادته إلى أرض الملعب”.

وكان لوكاكو قد عاد إلى إنتر على سبيل الإعارة الصيف الماضي، بعد فترة مخيبة للآمال استمرت عامًا واحدًا في تشيلسي الإنجليزي، وخلال فترته السابقة التي استمرت عامين مع النادي الإيطالي، سجل الدولي البلجيكي 64 هدفًا في 95 مباراة، وفاز بلقب الدوري الإيطالي تحت قيادة أنطونيو كونتي في موسم 2020-21.‏

ويعتبر لوكاكو أحد الأوراق الرابحة في تشكيلة منتخب بلجيكا، حيث خاض طوال مسيرته الدولية لحد الآن 102 مباراة، مُسهمًا بـ83 هدفًا (سجل 68 هدفًا، قدّم 15 تمريرة حاسمة).

ويستهل المنتخب البلجيكي مشواره في نهائيات كأس العالم 2022 بمواجهة منتخب كندا يوم 23 نونبر على استاد “أحمد بن علي” المونديالي، ثم يواجه المنتخب المغربي يوم 27 نونبر على استاد “الثمامة”، ويختتم مبارياته في دور المجموعات بلقاء منتخب كرواتيا يوم 1 دجنبر على استاد “أحمد بن علي”.

زر الذهاب إلى الأعلى