بقيادة ماني.. تعرف على قائمة السنغال لكأس العالم 2022

أعلن أليو سيسيه، مدرب المنتخب السنغالي، عن القائمة النهائية لمنتخب بلاده استعدادا لبطولة كأس العالم قطر 2022، وقد جاءت القائمة بقيادة نجم بايرن ميونيخ الألماني، ساديو ماني، الذي ورد اسمه في القائمة رغم الإصابة.

وينافس المنتخب السنغالي في مونديال قطر، ضمن المجموعة الأولى، رفقة منتخبات قطر والإكوادور وهولندا.

وكان ماني قد اضطر لمغادرة أرضية الميدان بعد 20 دقيقة من انطلاق مباراة فريقه التي انتهت بالفوز (6-1) على فيردر بريمن في الدوري المحلي، وذلك بسبب الإصابة؛ إذ سقط فوق أرضية الميدان وهو يمسك بركبته اليمنى، ما أثار جدلا إعلاميا واسعا حول مدى قدرته على اللحاق بكأس العالم.

وفضل سيسيه توجيه الدعوة لماني للمشاركة في كأس العالم، بالرغم من حالته الصحية، وهذا ضمن قائمة ضمت 26 لاعبا من بينهم 3 حراس مرمى و7 مدافعين و9 لاعبي خط وسط و7 مهاجمين.
وإلى جانب ماني، ضمت قائمة منتخب السنغال، العديد من النجوم، على غرار مدافع تشيلسي الإنجليزي كاليدو كوليبالي وزميله في نفس الفريق الحارس إدوارد ميندي، بالإضافة إلى باثي سيس المتألق مع رايو فايكانو الإسباني في الموسم الجديد.

ويستهل المنتخب السنغالي، مشواره في كأس العالم بملاقاة هولندا يوم 21 نوفمبر المقبل على استاد الثمامة، ثم سيواجه منتخب قطر في استاد الثمامة أيضا يوم 25 من الشهر ذاته قبل أن يختتم دور المجموعات بمواجهة الإكوادور يوم 29 نونبر على استاد خليفة الدولي.

يجدر الذكر، أن مسؤولي الاتحاد السنغالي تمكنوا من إقناع سيسيه؛ بتمديد عقده مع “أسود التيرانغا” إلى غاية عام 2024، حسب ما جاء في تغريدة على الحساب الرسمي للاتحاد في موقع “تويتر”، أمس الخميس.

قائمة السنغال النهائية لكأس العالم 2022

حراسة المرمى: إدوارد ميندي، ألفريد غوميز، سيني دينغ.

الدفاع: كاليدو كوليبالي، عبدو ديالو، يوسف صابيلي، فودي بالو توري، بابي أبو سيسي، إسماعيل جاكوبس، فورموس ميندي.

الوسط: غانا غوي، شيخو كوياتي، نامباليز ميندي، كريبين دياتا، باب غوي، بابي سار، باثي سيس، مصطفى نام، لوم ندياي.

الهجوم: ساديو ماني، إسماعيل سار، بولاي ديا، بامبا ديينغ، فامارا ديديو، نيكولاس جاكسون، إليمان ندياي.

زر الذهاب إلى الأعلى