قائمة المنتخب الهولندي النهائية لكأس العالم قطر 2022

أعلن المدرب الهولندي لويس فان غال، المدير الفني لمنتخب هولندا الأول لكرة القدم، عن قائمة الطواحين لخوض نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ويأتي الإعلان عن قائمة هولندا النهائية قبل 9 أيام على انطلاقة كأس العالم 2022؛

ومن المُقرر أن تُسافر بعثة المنتخب الهولندي يوم 15 نوفمبر إلى الدوحة، حيث ستنافس هولندا في مونديال 2022 من المجموعة الأولى، التي تضم أيضًا منتخبات قطر والسنغال والإكوادور.

وجاء الإعلان عن قائمة منتخب هولندا بطريقة مميزة، حيث جلس لويس فان غال على مقعد مُخصص لمخرجي الأفلام السينمائية، وأعرب عن فخره بكونه مُديرًا فنيًا للمنتخب الهولندي، ووجه رسالة شكر للجماهير الهولندية، ثم بدأ في إعلان أسماء الـ26 لاعبا الذين تم اختيارهم من أجل السفر إلى قطر.

وحضر في قائمة هولندا مدافع ليفربول، فيرجيل فان دايك، الذي سيشارك لأول مرة في مسيرته في كأس العالم، كما حضر لاعب الوسط الموهوب تشافي سيمونز، ومهاجم برشلونة ممفيس ديباي، وزميله في وسط الميدان فرينكي دي يونغ.

وغاب عن قائمة الطواحين الرسمية لاعب وسط بايرن ميونخ، ريان جرافينبيرش، بجانب المدافع ستفين بوتمان، فضلًا عن الحارس ياسبر سيليسين.

قائمة هولندا النهائية لكأس العالم 2022

حراسة المرمى: جوستين بيلو، أندريس نوبرت، ريمكو باسفير.

خط الدفاع: فيرجيل فان دايك، ناثان آكي، دالي بليند، يوريان تيمبر، دينزل دومفريس، ستيفان دي فري، ماتياس دي ليخت، تايرل مالاتسيا، جيريمي فريمبونغ.

خط الوسط: فرينكي دي يونغ، دافي كلاسين، تيون كووبميينيرز، كينيث تايلور، تشافي سيمونز، ستيفن بيرغويس، كودي جاكبو، مارتين دي رون.

خط الهجوم: ممفيس ديباي، ستفين بيرغوين، فينسنت يانسن، لوك دي يونغ، نوا لانغ، فوتر فيغورست.

ويفتتح المنتخب الهولندي مُبارياته في كأس العالم بمُلاقاة منتخب السنغال، وذلك مساء يوم الإثنين الموافق 21 نوفمبر 2022، في المباراة التي تُقام على ملعب “الثمامة”، وتنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، السادسة بتوقيت القاهرة.

زر الذهاب إلى الأعلى