منتخب ويلز يعلن قائمته النهائية لكأس العالم 2022

أعلن روبرت بيغ، مدرب منتخب ويلز، اليوم الأربعاء، عن قائمة اللاعبين النهائية التي ستخوض منافسات كأس العالم قطر 2022، بحضور غاريث بيل وآرون رامسي.

وتستضيف دولة قطر، نهائيات كأس العالم 2022، خلال الفترة الممتدة من 20 نونبر الجاري وحتى 18 دجنبر المقبل، للمرة الأولى على أرضٍ عربية.

ونشرت صفحة منتخب ويلز في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائمة المنتخب المكونة من 26 لاعبًا والذين سيمثلون ويلز لأول مرة في بطولة كأس العالم، حيث تعتبر مشاركتهم في مونديال قطر 2022، هي الأولى في تاريخهم بالبطولة.

كما تعتبر مشاركة ويلز في كأس العالم 2022، هي ثالث مشاركة لهم في بطولة كبيرة بعد كأس أمم أوروبا 2016 و2020.

وسيشارك اللاعبون سوربا توماس ومارك هاريس وبرينان جونسون لأول مرة في بطولة كبيرة مع منتخب ويلز، فيما عاد هاري ويلسون وآدم ديفيز إلى التشكيلة بعد استبعادهم عن المنتخب في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

قائمة ويلز النهائية لكأس العالم قطر 2022

حراسة المرمى: واين هينيسي (نوتنغهام فورست)، داني وارد (ليستر سيتي)، آدم ديفيز (شيفيلد يونايتد).
خط الدفاع: بن ديفيز (توتنهام)، بن كابانغو (سوانزي سيتي)، توم لوكير (لوتون تاون)، جو رودون (رين)، كريس ميفام (بورنموث)، إيثان أمبادو (سبيزيا)، كريس جونتر (آف سي ويمبلدون)، نيكو ويليامز (نوتنغهام فورست)، كونور روبرتس (بيرنلي).
خط الوسط: سوربا توماس (هدرسفيلد تاون)، جو ألين (سوانزي سيتي)، مات سميث (إم كيه دونز)، ديلان ليفيت (دندي يونايتد)، هاري ويلسون (فولهام)، جو موريل (بورتسموث)، جوني ويليامز (سويندون تاون)، آرون رامسي (نيس)، روبن كولويل (كارديف سيتي).
خط الهجوم: جاريث بيل (لوس أنجلوس)، كيففر مور (بورنموث)، مارك هاريس (كارديف سيتي)، برينان جونسون (نوتنغهام فورست)، دان جيمس (فولهام).

وأوقعت قرعة نهائيات كأس العالم 2022، منتخب ويلز في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات إنجلترا وإيران والولايات المتحدة الأمريكية.

أمريكا × ويلز – يوم 21 نونبر على استاد أحمد بن علي المونديالي.
ويلز × إيران – يوم 25 نونبر على استاد أحمد بن علي المونديالي.
ويلز × إنجلترا – يوم 29 نونبر على استاد أحمد بن علي المونديالي.

زر الذهاب إلى الأعلى