موعد قرعة ملحق الدوري الأوروبي 2023 والقنوات الناقلة

أُسدل الستار، يوم الخميس، على دور مجموعات الدوري الأوروبي 2023، والذي شهد العديد من المباريات القوية، لكنها جرت في ظل دوري أبطال أوروبا.

,مع انتهاء الدور الأول من البطولات الأوروبية للأندية، تزداد قوة الدوري الأوروبي؛ إذ يتحول إليه ثوالث مجموعات دوري الأبطال، وعادةً ما نجد أسماء قوية في عالم الساحرة المستديرة.

هذا الأمر يزيد من شعبية البطولة الثانية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وتزداد المنافسة إلى أن تقترب في حدتها لمباريات دوري أبطال أوروبا مع التقدم نحو النهائي.

ومع انتهاء دور المجموعات، نتعرف معًا في الأسطر التالية إلى موعد قرعة الدوري الأوروبي 2023 الخاصة بالملحق المؤهل للدور الـ16، كذلك القنوات الناقلة والنظام وأكثر.

متى موعد قرعة الدوري الأوروبي 2023 ملحق دور الـ16؟

موعد قرعة ملحق دور الـ16 في الدوري الأوروبي هذا الموسم هو يوم الإثنين القادم 7 نونبر 2022م، والموافق 13 ربيع الآخر 1444هـ.

وتنطلق مجريات القرعة في مدينة نيون بسويسرا عند تمام الساعة الواحدة زوالاً بتوقيت المغرب.

ما القنوات الناقلة لقرعة الدوري الأوروبي 2023 ملحق دور الـ16؟

مجموعة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية هي الناقل الحصري لجميع البطولات الأوروبية الخاصة بالأندية، بدايةً من دوري الأبطال، ومرورًا بالدوري الأوروبي ودوري المؤتمر، وغيرها.

تُذاع على الشبكة القطرية أيضًا الأحداث المهمة التابعة لبطولات اليويفا المختلفة، وستكون القناة الناقلة لقرعة الدوري الأوروبي 2023 “ملحق دور الـ16” هي بي إن الإخبارية “beIN SPORTS NEWS”.

كيف تشاهد البث المباشر لقرعة الدوري الأوروبي 2023 ملحق دور الـ16؟

يمكنك مشاهدة البث المباشر لقناة “بي إن الإخبارية” الناقلة لقرعة الدوري الأوروبي 2023 “ملحق دور الـ16″، من خلال الحساب الرسمي للقناة على اليوتيوب، وذلك مجانًا دون اشتراك.

الحدث الموعد القنوات الناقلة البث المباشر
قرعة الدوري الأوروبي 2023 الإثنين 7 نوفمبر 2022،
15:00 السعودية، 14:00 مصر
beIN SPORTS NEWS HD beIN SPORTS “YouTube”

ما نظام قرعة ملحق دور الـ16 في الدوري الأوروبي 2023؟

يشارك في ملحق دور الـ16 من الدوري الأوروبي 16 فريقًا، نصفهم هم ثوالث مجموعات دوري أبطال أوروبا، والنصف الآخر يتكون من وصفاء مجموعات اليوروباليغ.

سيواجه كل ثالث من دوري الأبطال فريق من ثواني مجموعات الدوري الأوروبي، وستجري المباريات بنظام خروج المغلوب، والذي سيستمر حتى نهائي المسابقة.

لا يوجد إلا شرط واحد لقرعة الدوري الأوروبي 2023 الخاصة بملحق دور الـ16، وهو أن كل فريق لا يمكنه مواجهة آخر من البلد نفسه.

ما الفرق المشاركة في ملحق دور الـ16 للدوري الأوروبي 2023؟

المجموعة الدوري الأوروبي دوري أبطال أوروبا
الأولى آيندهوفن أياكس
الثانية رين باير ليفركوزن
الثالثة روما برشلونة
الرابعة يونيون برلين سبورتنغ لشبونة
الخامسة مانشستر يونايتد سالزبورغ
السادسة ميدتيلاند شاختار
السابعة نانت إشبيلية
الثامنة موناكو يوفنتوس

اكتمل عقد الأندية المشاركة في الملحق بانتهاء الجولة السادسة والأخيرة من مجموعات الدوري الأوروبي، حيث تحددت جميع الثواني، وهم: “موناكو، نانت، ميدتيلاند، مانشستر يونايتد، يونيون برلين، روما، رين، آيندهوفن”.

أما ثوالث مجموعات دوري أبطال أوروبا 2023، فهم: “أياكس، باير ليفركوزن، برشلونة، سبورتنغ لشبونة، سالزبورغ، شاختار، إشبيلية، يوفنتوس”.

متى موعد مباريات ملحق دور الـ16 بالدوري الأوروبي 2023؟

تجري مباريات ملحق دور الـ16 بالدوري الأوروبي بنظام خروج المغلوب كما هو مُتبع، وستُقام مباريات الذهاب والإياب خلال شهر فبراير.

يُذكر أن مباريات الذهاب ستجري على أرض فرق دوري الأبطال، على أن تستضيف أندية الدوري الأوروبي مباريات العودة.

موعد مباريات ملحق دور الـ16 الدوري الأوروبي

الدور موعد الذهاب موعد الإياب
ملحق دور الـ16 16 فبراير 2023 23 فبراير 2023

ما هي الفرق المتأهلة لدور الـ16 في الدوري الأوروبي 2023؟

يتأهل متصدرو مجموعات الدوري الأوروبي 2023 إلى دور الـ16 مباشرةً، وتنتظر الفائزين من الملحق الذي يقام بين ثواني المجموعات وثوالث مجموعات دوري أبطال أوروبا.

الفرق المتأهلة للدور الـ16 الدوري الأوروبي

المجموعة الفريق
الأولى أرسنال
الثانية فنربخشة
الثالثة ريال بيتيس
الرابعة يونيون سانت جيلواز
الخامسة ريال سوسيداد
السادسة فينورد
السابعة فرايبورغ
الثامنة فيرينتسفارشي

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى