ريال مدريد يضرب سلتيك بخماسية ولايبزيغ يبلغ ثمن نهائي دوري الأبطال

انتهت منافسات المجموعة السادسة من بطولة دوري أبطال أوروبا، اليوم الأربعاء، حيث فاز ريال مدريد الإسباني على نظيره سلتيك الأسكتلندي بنتيجة (5-1) وتغلب لايبزيغ الألماني على نادي شاختار دونيتسك الأوكراني بنتيجة 4-0 ليحجز المقعد الثاني في دور الـ16 مع النادي الملكي.

وافتتح لوكا مودريتش أهداف ريال مدريد من علامة الجزاء في الدقيقة (6)، قبل أن يضاعف البرازيلي رودريغو غوس النتيجة من ضربة جزاء أخرى في الدقيقة (21)، وسجل أسينسيو الهدف الثالث في الدقيقة (51)، فيما سجل البرازيلي فينيسيوس جونيور رابع أهداف الريال في الدقيقة (61)، واختتم الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي الخماسية في الدقيقة (71).

و خطف نادي لايبزيغ الألماني بطاقة التأهل الثانية من شاختار بعد الفوز عليه برباعية نظيفة، حملت توقيع الفرنسي كريستوفر نكونكو في الدقيقة (10)، والبرتغالي أندري سيلفا في الدقيقة (50)، والمجري دومينيك سوبوسلاي في الدقيقة (62)، والإسباني داني أولمو في الدقيقة (68).

بنهاية هذه الجولة، عزز النادي الملكي موقعه في صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، بفارق نقطة أمام لايبزيغ الثاني والذي تأهل رسمياً إلى ثمن نهائي المسابقة، بينما تحول ساختار دونيتسك إلى مسابقة الدوري الأوروبي بعد أن أنهى دوري المجموعات في المركز الثالث بـ6 نقاط، في حين أنهى سلتيك المنافسة في المركز الأخير برصيد نقطتين فقط.

وتقام قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي يوم الاثنين القادم 7 نونبر بمقر الاتحاد الأوروبي بمدينة نيون السويسرية.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى