ريبيري يُعلن اعتزاله كرة القدم

أعلن فرانك ريبيري، اللاعب الدولي الفرنسي، اعتزاله كرة القدم، بعد مسيرة دامت حوالي 27 سنة في الملاعب الأوروبية.

وأبدى فرانك ريبيري فخره واعتزازه بمساره الكروي في الملاعب الأوروبية، حيث لعب للعديد من الأندية الفرنسية، من بينها ستاد بريست، أولمبيك مارسيليا، إفسي ميتز، واحترف في بارين ميونخ الألماني، وغلطة سراي التركي، ووفيورونتينا الإيطالي، ولعب للمنتخب الفرنسي 81 مباراة أحرز خلالها 16 هدفا.

وقال ريبيري، في شريط فيديو نشره في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي لإعلان اعتزاله كرة القدم: “بالنسبة لي كرة القدم هي الشغف والمرح والتضحية والتفاني وهي حياتي، عندنا أنظر إلى الوراء، في مسيرتي، أشعر بالفخر والسعادة لما تمكنت من تحقيقه، وأنا سعيد بكل شخص قابلته في مسيرتي، وفخور بجميع الفرق التي لعبت لها”.

وأضاف ريبيري: “سعيد بكل هدف أحرزته، بكل تمريرة، بكل مراوغة، على الرغم من أنني حزين، لأن فصلا من حياتي انتهى، إلا أن هناك العديد من الأسباب التي تجعلني سعيد جدا برحلتي في الميادين”.

وتابع اللاعب الدولي الفرنسي السابق، أن مساره الكروي، “لم يكن دائما طريقا سهلا”، موضحا: “كانت هناك أيضا لحظات صعبة كان خلالها الجمهور يقف ورائي دون قيد أو شرط، وهذا حفزني وأظهر لي الحب”.

وختم ريبيري إعلان اعتزاله بتوجيه الشكر لعائلته، التي تعتبر، حسبه، “أهم من أي شيء في العالم”، وقال: “لم أكن لأحقق أي شيء ولم أكن لأمتلك القوة لولا عائلتي”.

زر الذهاب إلى الأعلى