هذه تفاصيل مكالمة حمد الله والركراكي

كشفت تقارير إعلامية موثوقة، أن وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، اضطر إلى إنهاء جولته دون أن يسافر إلى السعودية؛ إذ كان مقرراً أن يجتمع نهاية الأسبوع الماضي باللاعب عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد السعودي، ولكنّه اكتفى بالتواصل معه عبر مكالمة هاتفية، اعتذر له فيها عن عدم الحضور بسبب ارتباطاته المهنية.

وذكرت التقارير ذاتها، أن الركراكي لم يزر خلال الجولة التي كانت مقررة بالخليج العربي، سوى قطر التي ستحتضن نهائيات كأس العالم الشهر المقبل، بعدما فوجئ بتنظيم حفل تكريم له من قبل مسؤولي نادي الدحيل الذي سبق له الإشراف على تدريبه الموسم قبل الماضي.

وزار الركراكي قبل ذلك الملاعب التي سيُجري فيها أسود الأطلس مباريات المجموعة المونديالية السادسة أمام منتخبات كرواتيا وبلجيكا وكندا، كما اطلع على المنشآت الرياضية، ومقر إقامة بعثة المنتخب المغربي في المونديال، وملاعب التدريب، والقاعات الرياضية.

وكشف المصدر نفسه، أن الركراكي أخبر حمد الله بأنه شاهد التسجيل الكامل لمباراة فريقه أمام الفتح السعودي، لحساب الجولة السادسة من الدوري السعودي، بعدما كان مقرراً أن يتابعها من مدرجات استاد الجوهرة المشعة بمدينة جدة، إلا أنّ موعدها تزامن مع التكريم الذي خصَّهُ بهِ الدحيل القطري.

وأثنى الركراكي على أداء حمد الله خلال اتصاله به، وأكد له أنه يوليه اهتماماً خاصاً، بعد المستوى الذي يقدمه في الدوري السعودي، قبل أن يعتذر له عن عدم إمكانية لقائه، بالنظر إلى التزاماته المهنية.

ويتعيّن على الركراكي الكشف عن اللائحة النهائية المقرر مشاركتها في مونديال قطر، في الأسبوع الثاني من نونبر المقبل، في الوقت الذي سيرسل فيه لائحة موسعة إلى الاتحاد الدولي “فيفا” قبل 21 من الشهر الجاري.

وستنطلق تحضيرات المنتخب المغربي لنهائيات المونديال يوم 13 نونبر المقبل بمركب محمد السادس الدولي بالمعمورة، على أن يسافر إلى قطر يوم 15 منه.

زر الذهاب إلى الأعلى