الإصابة تحرمُ محترفًا مغربيًا جديدًا من “حلم المونديال”

تلاشى حلم المشاركة في مونديال قطر، أمام المغربي إسماعيل صيباري لاعب أيندهوفن الهولندي، بعد أن كشفت الفحوصات الطبية، غيابه لفترة لن تقل عن 6 أسابيع، إثر إصابة لحقته خلال مشاركته مع فريقه الأحد الماضي، في مباراة الجولة التاسعة من الدوري الهولندي أمام هيرنيفين.

وتعرّض صيباري لإصابة بتمدُّد في أربطة الركبة، ويحتاج لـ6 أسابيع على الأقل قبل الدخول في مرحلة التأهيل البدني، والمران الانفرادي، ثم الالتحاق بالتدريبات الجماعية لفريقه، ما يعني استحالة جاهزيته قبل كأس العالم 2022 الذي سينطلق يوم 20 من شهر نوفمبر المقبل.

والتحق صيباري بركب الدوليين المغاربة الذين منعتهم حالتهم الصحية من المشاركة في أول مونديال في مسارهم الرياضي، كجواد الياميق مدافع بلد الوليد، وطارق تيسودالي مهاجم جينت البلجيكي، في حين قد يعود نايف أكرد مدافع ويست هام الإنجليزي من الإصابة التي غيبته عن فريقه منذ التحاقه بصفوفه مطلع الموسم الجاري.

ومعلوم أن الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي، ملزم بتقديم قائمة أولية بأسماء اللاعبين إلى الاتحاد الدولي قبل 21 من أكتوبر الجاري، على أن يحدد لائحة نهائية في وقت لاحق، شرط أن لا يضيف إليها أي اسم من خارج اللائحة الموسعة.

وسبق للركراكي، أن وجه الدعوة للاعب صيباري خلال التجمع الإعدادي الأخير في سبتمبر الماضي، وشارك في المباراة الودية أمام منتخب مدغشقر، قبل السفر إلى إسبانيا لمواجهة منتخبي تشيلي وباراغواي، ضمن استعدادات المغرب لنهائيات كأس العالم 2022.

ويعد صيباري من اللاعبين الأساسيين بالفريق الهولندي، إذ ستحرمه الإصابة من المشاركة رفقة فريقه أمام زيوريخ السويسري غدًا الخميس، لحساب الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى، ضمن مسابقة الدوري الأوروبي.

ووضع فان نيستلروي ثقته في اللاعب المغربي الشاب (20 عامًا) بداية الموسم الجاري، حينما قرر تصعيده إلى الفريق الأول، ضمن أولى القرارات التي اتخذها أسطورة الكرة الهولندية السابق، بعد تسلمه مهمة قيادة أيندهوفن في الدوري الهولندي، بحكم معرفته الجيدة بمؤهلاته الفنية والبدنية، إذ سبق له الإشراف على تدريبه ضمن فئة الشباب (أيندهوفن يونغ).

ويراهن نيستلروي على عدد من لاعبيه الشباب من ضمنهم متوسط الميدان الهجومي صيباري، ومواطنه المغربي الآخر متوسط الميدان الدفاعي دوداح، للمنافسة على لقب الدوري الهولندي الذي غاب عن الفريق منذ موسم 2017-2018.

زر الذهاب إلى الأعلى