تطور جديد في قضية عبد الرزاق حمد الله

كشفت صحيفة “الجزيرة” السعودية أن مركز التحكيم الرياضي السعودي حدَّد يوم الأربعاء المقبل 12 أكتوبر موعدًا لجلسة استماع لكافة أطراف قضية مهاجم نادي الاتحاد، المغربي عبد الرزاق حمد الله.

وأشار المصدر نفسه إلى أن قضية اللاعب المغربي حدثت بها مستجدات خلال الفترة الماضية، بعد إدخال اتحاد الكرة السعودي كمُحتكم ضده؛ لذا تم تحديد جلسة استماع جديدة لكافة أطراف القضية.

وانضم حمد الله إلى النصر قادمًا من الريان القطري في 2018، وكان أداء المغربي مع “العالمي” لافتًا للنظر منذ وصوله، وقاد الفريق في موسم 2018-19، للفوز بلقب الدوري السعودي للمحترفين، لكن الأزمات بدأت تظهر في ثالث مواسم اللاعب مع النادي العاصمي، قبل أن يتم فسخ التعاقد بين الطرفين، لينضم حمد الله إلى الاتحاد عبر صفقة انتقال حر في يناير 2022.

وتقدم نادي النصر بشكوى للجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، اتهم فيها نادي الاتحاد بتخطيه اللوائح والقوانين، من خلال التفاوض مع المهاجم المغربي في أثناء فترة “الحماية”، وهي الفترة التي تُمنَع فيها الأندية من التواصل مع لاعبي الأندية الأخرى، وقد قَدَّم النصر في شكواه ما قِيل عنه “تسجيلات صوتية تُثبِت عملية التفاوض”.

وقررت لجنة الاحتراف يوم 2 غشت الماضي، إيقاف حمد الله لمدة 4 أشهر بدءًا من يوم القرار، إلى جانب تغريمه 300 ألف ريال سعودي، وكذلك تم إيقاف المدير التنفيذي السابق في الاتحاد، حامد البلوي، لمدة 6 أشهر وتغريمه 300 ألف ريال أيضًا.

وبعدها أعلن نادي الاتحاد، يوم 7 شتنبر الماضي، عن تلقيه خطابًا رسميًّا من مركز التحكيم الرياضي السعودي يفيد بتعليق العقوبة الصادرة من لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم بحق حمد الله، لحين الفصل النهائي في القضية.

زر الذهاب إلى الأعلى