نجم ريال مدريد على رادار الجامعة المغربية

تمكّنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال السنوات الأخيرة من ضم عدد كبير من اللاعبين أصحاب الجنسية المزدوجة، للعب في صفوف كافة فئات المنتخبات المغربية، عبر تعاقدهم مع كشافة عن المواهب يتواجدون في أبرز البلدان الأوروبية، التي تشهد تألق المحترفين المغاربة، وفي مقدمتها إسبانيا.

وحسب “العربي الجديد”، فإن ربيع تكسة، كشاف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن المواهب في إسبانيا، يتابع تطور مستوى اللاعب يوسف إنريكي لخديم، لاعب شباب فريق ريال مدريد الإسباني، والذي انضم، الأحد، لتدريبات الفريق الأول للنادي الملكي، وهو الذي يملك جنسيتين مغربية وإسبانية.

وحرص مسؤولو فريق ريال مدريد على فسح المجال للاعب يوسف لخديم، صاحب (17 سنة) فقط، والذي يشغل مركز ظهير أيسر، للحاق بالفريق الأول للنادي الملكي، بعد تألقه مع شباب فريق ريال مدريد.

 يوسف إنريكي لخديم
يوسف إنريكي لخديم

ورغم لعبه مع منتخب “لاروخا” إلا أن المكلف بالمواهب المنحدرة من أصل مغربي في إسبانيا، يواصل تتبّع ملف اللاعب لخديم، في انتظار أي فرصة لضمه للعب مع المغرب، خصوصاً أن الأخير سبق له النجاح في العديد من المهمات التي مُنحت له، من قبل مسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يبقى أبرزها ملف لاعب ريال مدريد سابقاً وباريس سان جيرمان الحالي، أشرف حكيمي، إذ تمكن من إقناعه باللعب مع منتخب أسود الأطلس بدلاً من إسبانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى