الإصابة تهدد مشاركة ديبالا مع الأرجنتين في كأس العالم 2022

يواجه المهاجم الأرجنتيني، باولو ديبالا، خطر الغياب عن نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد الإصابة الخطيرة التي تعرض لها، خلال فوز فريقه روما بملعبه 2-1 على نادي ليتشي، أمس الأحد، ضمن فعاليات الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي.

وشُوهد ديبالا وهو يبكي عند استبداله مباشرة، بعد تسجيله ركلة جزاء الفوز في الدقيقة 48، ليغادر الملعب متأثرًا بمشكلة عضلية، مع وضع الطاقم الطبي الثلج على فخذه اليسرى.

وأكدت شبكة “بي إن سبورتس” الإخبارية أن مهاجم نادي روما الإيطالي، باولو ديبالا، سيغيب عن الملاعب لفترة قد تصل إلى شهرين، إثر إصابته بتمزق.

وأضاف المصدر ذاته، أن الفحوصات الطبية التي أجراها اللاعب، أثبتت تعرضه لتمزّق سيجعله يغيب لمدة تصل إلى شهرين، وبالتالي حرمانه من المشاركة في كأس العالم “قطر 2022″، والتي ستنطلق يوم 20 نونبر القادم.

ووصف جوزيه مورينيو، المدرب البرتغالي لنادي روما، إصابة ديبالا بالسيئة، مشيرًا إلى أن فترة غيابه عن الميادين قد تستمر إلى غاية العام الجديد 2023، ما يعني غياب اللاعب عن تشكيلة منتخب بلاده الأرجنتين في كأس العالم قطر 2022.

وتستضيف قطر بطولة كأس العالم، بمشاركة منتخب الأرجنتين، الذي أوقعته قرعة البطولة في مواجهة منتخبات السعودية والمكسيك وبولندا ضمن المجموعة الثالثة.

وقال مورينيو في تصريحات نقلها موقع “ESPN”: “ديبالا في حالة سيئة، إن لم تكن سيئة جدًا مع الأسف.. أتخيل صعوبة عودة ديبالا للعب قبل 2023”.

وأضاف: “أنا لست طبيبًا ولم أتحدث مع أحد، لكن من واقع خبرتي، ومما فهمته من باولو، سيكون الوضع صعبًا”.

ويُرتقب أن يخضع ديبالا لفحوصات طبية معمقة، اليوم الإثنين، للوقوف على مدى خطورة الإصابة التي يعاني منها، مع تحديد الفترة اللازمة للعلاج، وتحديد مدة غيابه عن الميادين.

وخاض ديبالا 34 مواجهة مع المنتخب الأرجنتيني في جميع المسابقات، من بينها مباراة واحدة في كأس العالم 2018، مُسهمًا بـ9 أهداف (سجّل 3 منهم، وقدّم 6 تمريرات حاسمة)، استنادًا لبيانات موقع “ترانسفير ماركت” العالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى