هؤلاء المنافسون المحتملون للمغرب على تنظيم “كان 2025”

أكد باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن “الكاف” سيعمل على التحلي بالإنصاف والمساواة في اختيار البلد الذي سيحظى بشرف تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 بعد سحبها من غينيا.

وأعلن المغرب في وقت سابق من يومه السبت، عزمه الترشح لاستضافة “كان 2025″، وذلك بعد أن فتح الاتحاد القاري الباب أمام الدول الأفريقية الراغبة في تنظيم الحدث القاري.

وقال موتسيبي في الندوة الصحفية التي عقدت بالجزائر: “أستطيع أن أؤكد لكم أنه لا يوجد بلد في أفريقيا سيحظى بالأفضلية، أو يمكنه الضغط على بلد آخر”.

وأضاف: “هذا لن يحدث، نريد التحلي بالعدل والإنصاف، ومعاملة الجميع على قدم المساواة”.

واختتم: “نريد أن نعطي جميع الدول فرصة. ما يهمني هو ما يفكر فيه الناس في أفريقيا عنا، وتصورهم. وهل يعتقدون أننا نتصرف بإنصاف”.

وأعلن موتسيبي، من الجزائر، فتح المجال رسميا أمام الدول الراغبة في الترشح لتعويض غينيا، وتنظيم نسخة 2025 من كأس أفريقيا، وصرّح: “فتحنا المجال للبلدان الراغبة في الترشح لتنظيم دورة 2025″، وأضاف: “هناك لحد الآن 10 دول ترغب في تقديم ملف ترشحها لتنظيم هذا الحدث”.

وكشف مصدر خاص أنّ الجزائر والمغرب وجنوب أفريقيا تتقدم الدول الراغبة في تقديم ملفات ترشحها لهذا الحدث، فضلا عن دول أخرى ترغب في تقديم ملف ترشح مشترك، على غرار ناميبيا وبوتسوانا، فضلا عن تنزانيا وأوغندا، وحرص موتسيبي على التأكيد بأن “كاف سيتحلى بكل الشفافية اللازمة قبل الإعلان عن اسم البلد المستضيف”.

ويعتزم المغرب، مضيف نسخة 1988، تقديم ترشحه، وفق ما أفاد مصدر مصطلع من الجامعة الملكية لكرة القدم.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى