دوري الأمم الأوروبية.. إسبانيا تخطف بطاقة التأهل من البرتغال

حقق منتخب إسبانيا فوزًا قاتلًا على نظيره البرتغال بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب “مونيسيبال” في براغا، بالجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات بطولة دوري الأمم الأوروبية في نسختها الثالثة، ليبلغ نصف النهائي.

وأصبح رصيد إسبانيا 11 نقطة، لتتصدر المجموعة الثانية، بفارق نقطة عن البرتغال، الذي كان يكفيها التعادل على الأقل من أجل بلوغ نصف النهائي، ليتوقف رصيد بطل النسخة الأولى عند 10 نقاط في المرتبة الثانية.

شهدت الدقائق الأولى من عمر الشوط الأول، من المباراة، تمريرات وهجمات ليست بالخطيرة بالنسبة لكلا المنتخبين، حيث لم يحظ أي منهما بفرص هجومية فعالية.

وطالب النجم كريستيانو رونالدو بركلة جزاء لصالحه، في الدقيقة 22، بعد تدخل من حارس إسبانيا سيمون، ولكن الحارس لم يحتسب أي شيء.

برونو فرنانديز كاد أنّ يُسجل الهدف الأول لصالح البرتغال في الدقيقة 36 من عمر الشوط الأول، بعدما سدد كرة قوية، ولكن الحارس سيمون أبعدها بنجاح.

وفي الدقيقة 42 سنحت فرصة قوية لـ إسبانيا، حيث سدد فيران توريس كرة ولكنها مرت أعلى المرمى.

وتراجع أداء المنتخب البرتغالي كثيرًا، في الشوط الثاني، واستغل الماتادور الإسباني ذلك، مع هبوط مستوى رفاق كريستيانو رونالدو.

خلال الشوط الثاني، أهدر كريستيانو رونالدو فرصة لمنتخب البرتغال، في الدقيقة 46، بعد أنّ ستلم كرة من زميله ديوغو جوتا وسددها ناحية المرمى من داخل منطقة الجزاء، ولكن حارس إسبانيا سيمون تصدى بنجاح.

وشتت كارفاخال فرصة هجومية خطيرة لصالح البرتغال، في الدقيقة 69، بعدما سدد روبن دياز الكرة ولكن كارفاخال أبعدها عن المرمى.

وسنحت لمنتخب إسبانيا فرصة في الدقيقة 70 حيث كانت الكرة مع موراتا، الذي كان قريبًا من المرمى ولكنه سدد كرة ضعيفة وصلت سهلة إلى حارس البرتغال.

وابتسم الحظ لألفارو موراتا في الدقيقة 88 حيث نجح في تسجيل هدف قاتل لصالح الإسبان، بعد تمريرة من نيكو ويليامز، ليسدد الأول الكرة في الشباك.

وكاد رونالدو أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 90، حيث سدد الكرة تجاه الزاوية اليمنى لمرمى الخصم، ولكن الحارس تصدى.

وبذلك يُصبح منتخب إسبانيا، رابع المتأهلين إلى دور نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، بعد إيطاليا، وكرواتيا، وهولندا ليتكمل المربع الذهبي،

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى