المنتخب المغربي يهزم التشيلي ودياً استعدادا للمونديال

فاز المنتخب المغربي، على نظيره التشيلي، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت بين الطرفين مساء يومه الجمعة، بمدينة برشلونة، في إطار استعدادات النخبة الوطنية لكأس العالم قطر 2022.

وبدأ الفريق الوطني، بنسق هجومي عال، حيث هدد “أسود الأطلس” شباك المنتخب التشيلي، منذ الدقائق الأولى من المباراة.

وأهدرت النخبة الوطنية العديد من الفرص للتسجيل، إذ سدد لاعب بايرن ميونخ نصير مزراوي، كرة مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى التشيلي، فضلا عن محاولتين لكل من أشرف داري وسليم أملاح.

وواصلت كتيبة وليد الركراكي سيطرتها على مجريات اللقاء، لكن اللمسة الأخيرة غابت عن رفاق حكيم زياش، مقابل محاولة وحيدة للخصم، لينتهي الشوط الأول من المباراة على وقع البياض.

ملخص وأهداف مباراة المنتخب المغربي 2-0 التشيلي

وبعد الاستراحة، دخل المنتخب التشيلي بمجموعة من التغييرات، قام بها المدرب إدواردو بيريزو على تشكيلته، لمحاولة وقف هجمات الفريق الوطني.

ومع حلول الدقيقة الـ52’، تمكن لاعب باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، من تسجيل أول هدف للنخبة الوطنية، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

وبعد مرور 13 دقيقة، نجح سفيان بوفال، في تسجيل الهدف الأول للفريق الوطني، من ركلة جزاء تحصلت عليها كتيبة الركراكي في الدقيقة الـ65′.

وقام الناخب الوطني بإجراء بعد التغييرات، لتجربة الأسماء الأخرى المستدعاة قبل المونديال، من بينها عبد الحميد الصابيري، والذي انتظر للحظات بعد دخوله، ليضيف هدف المنتخب الثاني، بعد تسديدة قوية استقرت في الشباك الفريق التشيلي في الدقيقة الـ77′.

وبقيت السيطرة المغربية متواصلة حتى آخر أنفاس المباراة، وسط محاولات لتسجيل المزيد من الأهداف، لكن النتيجة ظلت على حالها، لينتهي القاء بفوز المنتخب الوطني بثنائية نظيفة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى