قرار وليد الركراكي يُصيب نجمًا مغربيًا بالصدمة

أبدى بعض من مسؤولي فريق نهضة بركان لكرة القدم، تعجبهم من قرار إبعاد لاعبه حمزة الموساوي عن صفوف المنتخب المغربي، الذي يُقيم معسكرًا تدريبيًا في مركب “محمد السادس” الدولي بمدينة سلا، تحضيرًا لمباراتي تشيلي وباراغواي الوديتين، المقررتين يومي 23 و 27 شتنبر الجاري، في إطار استعدادات “أسود الأطلس” للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، التي تستضيفها قطر في الفترة بين 20 نونبر و18 دجنبر القادمَين.

وكشف مصدر جد مطلع، أن حمزة الموساوي، أصيب بصدمة وخيبة أمل كبيرتين، جراء غيابه عن لائحة المنتخب المغربي، وتعويضه بفهد موفي، لاعب بورتيمونينسي البرتغالي، بداعي الإصابة، كما أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن ذلك في بلاغ رسمي.

وأوضح المصدر ذاته، أن نهضة بركان تواصل الأسبوع الماضي مع وليد الركراكي، المدير الفني لأسود الأطلس، وأطلعه على الحالة الصحية للاعب، حيث اشتكى موساوي من إصابة خفيفة، ألزمته 4 أيام فقط لاستعادة جاهزيته البدنية؛ إذ فضّل نهضة بركان إراحة لاعبه، وغاب موساوي إثر ذلك عن خسارة نهضة بركان 1-2 أمام أولمبيك آسفي، الأحد الماضي، لحساب الدوري المغربي، وكان جاهزًا للمشاركة في تدريبات منتخب المغرب التي انطلقت بشكل فعلي، أمس الإثنين، بمركب المعمورة.

وتفاجأ النادي “البرتقالي” بقرار وليد الركراكي “المتسرع” بإبعاد لاعب بركان وتعويضه بلاعب آخر، رغم إخباره بأن الموساوي جاهز لخوض التدريبات، والمشاركة في مباراتي تشيلي وباراغواي، إذ برر الركراكي قراره بغياب اللاعب عن مباراة آسفي، معتبرًا عدم خوضها مع فريقه يعني إبعاده عن المنتخب الوطني، وهو ما لم يستسغه نهضة بركان، لا سيما أن لاعبين آخرين مصابين حضروا إلى تجمُّع منتخب المغرب، ويخضعون لفحوصات إضافية في المركز الطبي بمركب “محمد السادس”.

وتابع المصدر متسائلًا: “لماذا لم يُعوِّض الركراكي هؤلاء اللاعبين المصابين بلاعبين آخرين كما فعل مع موساوي، الذي عانى إصابة ليست بالخطيرة، وكان جاهزًا منذ أمس الإثنين للمشاركة في التدريبات الجماعية، بعكس بعض اللاعبين الذين منعتهم الإصابة من التدريب؟”.

وأبدى نفس المصدر أسفه على قرار الركراكي، الذي انعكس سلبًا على معنويات الموساوي، متمنيًا ألّا يكون للأمر علاقة بالتمييز بين اللاعبين المحليين والمحترفين في أوروبا.

ويستعد المنتخب الوطني المغربي للمشاركة في مونديال 2022، الذي سيخوض دوره الأول ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا وكندا وكرواتيا، ويفتتح “أسود الأطلس” مشوارهم في البطولة بمواجهة كرواتيا يوم 23 نوفمبر باستاد البيت، ثم يلتقى بلجيكا يوم 27 نوفمبر باستاد الثمامة، على أن يختتم مشواره في الدور الأول بملاقاة كندا يوم 1 دجنبر باستاد الثمامة.

زر الذهاب إلى الأعلى