عموتة: لهذا السبب رفضت تدريب المنتخب المغربي الأول

كشف الحسين عموتة، مدرب فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، وأيضا مدرب المنتخب الأولمبي لكرة القدم، بعض كواليس علاقته بـ المنتخب المغربي الأول قبل تعيين وليد الركراكي مدربا للنخبة الوطنية.

وقال الحسين عموتة، مدرب فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، وأيضا مدرب المنتخب الأولمبي لكرة القدم، إنه سبق أن عرض عليه تدريب المنتخب الوطني الأول، لكنه رفض لظروف خاصة.

وأضاف عموتة، في تصريح لقناة “بي إن سبورتس” القطرية، الثلاثاء 21 شتنبر 2022، أنه كانت لديه ظروف خاصة وصعبة حالت دون توليه تدريب المنتخب المغربي، مشيرا: “اقترح علي تدريب المنتخب المغربي الأول، وبالضبط خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان المبارك، لكني رفضت بسبب ظروف خاصة”.

وفي السياق ذاته، قدم عموتة شكره إلى فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية، لأنه هو من اقترح عليه تدريب المنتخب الأول، مستدركا: “لكن ظروفي كانت صعبة، وأنا أيضا كنت متخوفا ألا أكون على قدر المهمة، ولم أكن جاهز ذهنيا لهذه المهمة الصعبة، وبالتالي أجلت وجودي مع المنتخب الأول”.

وتحدث عموتة، أيضا، عن حظوظ المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم “مونديال قطر 2022″، في مواجهة منتخبات بلجيكا، كرواتيا، كندا، وقال: “وقعنا في مجموعة صعبة، خاصة وأننا سنواجه وصيف بطل العالم (كرواتيا)، والمحتل للمركز الثالث (بلجيكا) في مونديال روسيا، وبالتالي فالمهمة صعبة جدا، لكننا نتوقع أن يكون الجميع حاضرا ذهنيا وتكتيكيا، والاستفادة من فرصة المنافسة على التواجد في الدور الثاني، خاصة وأن لدينا حظوظا بنسبة 30 أو 40 في المائة للتأهل للدور الثاني، ونحن جميعا وراء المدرب الوطني وليد الركراكي وطاقمه التقني وجميع اللاعبين”.

يذكر أن الحسين عموتة يشرف، حاليا، على تدريب فريق الوداد الرياضي بالموازاة مع تدريبه المنتخب الوطني الأولمبي.

زر الذهاب إلى الأعلى