بسبب أبو خلال.. المغاربة يُهاجمون تولوز الفرنسي

اضطر نادي تولوز الفرنسي لكرة القدم إلى سحب صورة للاعبه المغربي زكرياء أبو خلال، من صفحته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، بعد “هجوم شرس” من ناشطين مغاربة؛ بسبب نشر النادي الفرنسي صورة للاعب تظهر في خلفيتها خريطة المملكة المغربية دون إدخال الصحراء المغربية ضمن حدودها.

ونشر تولوز الفرنسي الصورة احتفاء باستدعاء اللاعب لصفوف منتخب المغرب الذي يستعد لمواجهة منتخبي تشيلي والباراغواي وديا يومي 23 و27 شتنبر الجاري بإسبانيا، ضمن تحضيراته لخوض نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وشن الجمهور المغربي حملة على نادي تولوز الفرنسي في مواقع التواصل الاجتماعي عبر تعليقات تدينه، وتبدي غضبها مما اعتبروه “بترا لخريطة المغرب”، الأمر الذي تفاعلت معه إدارة النادي، واضطرت لتغيير الصورة بأخرى تظهر أبو خلال يحمل العلم المغربي مع إلغاء الخريطة، خاصة بعد أن نشر النادي صور باقي زملاء أبو خلال المدعوين؛ لتعزيز صفوف منتخباتهم لإجراء مباريات دولية في تاريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم بخلفية فيها خرائط بلدانهم.

واعتبر نشطاء مغاربة في مواقع التواصل الاجتماعي أن نشر خريطة المغرب دون الصحراء، يدخل في سياق العلاقات الباردة التي صارت تسود العلاقة بين المغرب وفرنسا، والتي ظهرت بوادرها في رفض السفارة الفرنسية بالرباط منح تأشيرات دخول أراضيها للطلبة الذين يدرسون في فرنسا ورجال الأعمال المغاربة الذين لديهم ارتباطات مهنية هناك، رغم قانونية طلباتهم.

وفضّل أبو خلال الانتساب لمنتخب المغرب، رغم أنه كان ضمن جميع الفئات السنية الصغرى لمنتخب هولندا، نظرا لكونه من مواليد مدينة روتردام الهولندية ويحمل الجنسية الهولندية.

وانضم أبو خلال لمنتخب “أسود الأطلس” عام 2020، ولعب له لحد الآن 11 مباراة رسمية سجل خلالها هدفين، بينما شارك مع منتخب هولندا تحت 16 سنة في 12 مباراة سجل خلالها 5 أهداف، ومع فئة تحت 18 سنة شارك في 4 مباريات سجل خلالها 4 أهداف، وفي فئة منتخب أقل من 19 عاما شارك في 15 مباراة سجل خلالها 3 أهداف.

واستدعى وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي، أبو خلال لمباراتي تشيلي والأوروغواي، بعدما تمكن اللاعب من فرض نفسه في صفوف الأسود خلال عهد المدير الفني السابق، البوسني وحيد حاليلوزيتش، والذي قدّم معه أبو خلال مستوى جيدا في كأس أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون، والتي ودع المغرب منافساتها من الدور ربع النهائي بعد خسارته أمام المنتخب المصري.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى