بعد ارتفاع قيمته السوقية.. قرار جديد من كوينز بارك بخصوص إلياس شاعر

نجح المغربي إلياس شاعر لاعب كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، في رفع قيمته السوقية، بعد مرور 9 جولات فقط، عن انطلاق دوري الدرجة الأولى الإنجليزي “شامبيونشيب”، فرض خلالها نفسه كنجم في صُفُوف فريقه.

ويقدّر “ترانسفير ماركت” الْمُتَخَصِّص في إحصاءات وأرقام اللاعبين عبّر العالم، قيمة اللاّعب المغربيّ بـ6 ملايين يورو، وهي القيمة التي ضاعفها ناديه الإنجليزي خمسة مرّات، بعدما وضع شرطًا جزائيًا في عقده يلزمُ أي فريق يريد ضمّه تسديد مبلغ 30 مليون يورو.

وحسب تقارير إعلامية، فإنّ شاعر البالغ من العمر 25 عاماً بات قطعة أساسية في فريقه، ولن يسمح كوينز بارك رينجر للاعب بالمغادرة إلا مقابل المبلغ المالي المذكور.

ويأتي ذلك القرار خاصة بعد المستوى الكبير الذي يُقَدِّمُهُ اللاعب مع بداية الموسم الجاري، وقيادته فريقه لحسم الكثير من المباريات بفضل مهارته الفرديّة وفنياته، إذ سجّل شاعر لحدود اللحظة ثلاثة أهداف وقدّم خمسة تمريرات حاسمة، ما جعلهُ ضمن اللاعبين الأكثر تأثيرًا في فرقهم مع بداية الموسم.

ولم ينل شاعر فُرصته كاملة رفقة المنتخب المغربيّ في عهد الفرنسيّ وحيد خليلوزيتش، المدير الفنيّ السّابق لـ”الأسود”، إذ لم يكن يُعتمد عليه كثيرًا في المباريات الرسميّة، الأمر الذي جَرّ عليه انتقادات واسعة من الجمهور المغربي، لاسيما أنه لم يشارك سوى في تسع مباريات طيلة ثلاث سنوات مع أسود الأطلس.

وضمت لائحة مُنتخب المغرب، بقيادة مديره الفنيّ الحالي وليد الركراكي، اللاعب إلياس شاعر، تحسبا لمباراتي تشيلي وباراغواي الوديتين يومي 23 و27 سبتمبر الحالي بإسبانيا، في إطار الاستعدادات لنهائيات كأس العالم قطر 2022، ومن المنتظر أن ينال اللاعب حيزاً أكبر من السابق بعد البداية القويّة له هذا الموسم مع كوينز بارك.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى