برشلونة يفوز على إلتشي في الدوري الإسباني

واصل إف سي برشلونة سلسلة انتصاراته في الدوري الإسباني، وتغلب يومه السبت على ضيفه إلتشي بثلاثية نظيفة (3-0)، في المباراة التي جرت أمام حضور أزيد من 85 ألف متفرج في ملعب “سبوتيفاي كامب نو”، برسم الجولة السادسة.

وحقق البارسا فوزه الخامس تواليا في “الليغا” هذا الموسم، وكان تعثره الوحيد ضد رايو فايكانو (0-0) في الجولة الأولى.

وتمكن أصحاب الأرض من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 34’، عن طريق نجمهم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، قبل أن يضيف الهولندي ممفيس ديباي الهدف الثاني في الدقيقة 41’، لينتهي الشوط الأول بهدفين نظيفين، علما أنه عرف طرد مدافع إلتشي، غونزالو كايسيسيدو، منذ الدقيقة 14′.

وفي الجولة الثانية، واصل برشلونة ضغطه على دفاعات إلتشي، ليتمكن ليفاندوفسكي في الدقيقة 48’، من إضافة هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه، قبل أن يحرمه تشافي من فرصة تسجيل “الهاتريك” حين استبدله في الدقيقة 72’، تاركا مكانه لزميله فيران توريس.

وبات ليفاندوفسكي، يغرد وحيدا في صدارة هدافي “الليغا“، بـ 8 أهداف، متفوقا على ياغو أسباس (5 أهداف)، الذي سيواجه اليوم رفقة فريقه سيلتا فيغو، مضيفه فالنسيا.

ورفع برشلونة رصيده إلى 16 نقطة، ويتصدر حاليا ترتيب الدوري الإسباني، في انتظار النتيجة التي سيحققها غريمه التقليدي ريال مدريد (15 نقطة)، الذي يحل ضيفا على أتلتيكو مدريد غدا الأحد (20:00 غرينيتش+1)، فيما يواصل إلتشي معاناته في المركز الأخير بنقطة وحيدة فقط.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى