الفيفا يستعد لإنصاف عبد الرزاق حمد الله

كشف الإعلامي السعودي، محمد العميري، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” سيصدر خلال الأسبوعين المقبلين قرارًا بمنع نادي النصر من تسجيل اللاعبين الجُدد لمدة فترتي قيد، مع حصول محترف الاتحاد، المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، على تعويض قدره 15 مليون ريال سعودي.

وقال العميري من خلال حسابه الشخصي على موقع “تويتر”: “خاص.. يصدر الاتحاد الدولي “فيفا” خلال الأسبوعين المقبلين قراره في قضية النزاع التعاقدي بين نادي النصر واللاعب عبد الرزاق حمد الله، بإلزام النادي بدفع مبلغ 15 مليون ريال تعويضًا للاعب، ومنعه من التسجيل فترتين”.

وانضم حمد الله إلى النصر قادمًا من الريان القطري في 2018، وكان أداء المغربي مع “العالمي” لافتًا للنظر منذ وصوله، وقاد الفريق في موسم 2018-19، للفوز بلقب الدوري السعودي للمحترفين، لكن الأزمات بدأت تظهر في ثالث مواسم اللاعب مع النادي العاصمي، قبل أن يتم فسخ التعاقد بين الطرفين، لينضم حمد الله إلى الاتحاد عبر صفقة انتقال حر في يناير الثاني 2022.

تعرض المهاجم المغربي للإيقاف بعد شكوى نادي النصر التي قدمها للجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، والتي اتهم فيها نادي الاتحاد بتخطيه اللوائح والقوانين، من خلال التفاوض مع المهاجم المغربي في أثناء فترة “الحماية”، وهي الفترة التي تُمنَع فيها الأندية من التواصل مع لاعبي الأندية الأخرى، وقد قدّم النصر في شكواه ما قيل عنه “تسجيلات صوتية تثبت عملية التفاوض”.

وتم تصعيد القضية من النصر وحمد الله إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم؛ للمطالبة بالحصول على قيمة الشرط الجزائي في العقد، والذي يُقدر قيمته بـ83 مليون ريال.

وقررت لجنة الاحتراف يوم 2 غشت الماضي، إيقاف حمد الله لمدة 4 أشهر بدءًا من يوم القرار، بجانب تغريمه 300 ألف ريال سعودي، وكذلك تم إيقاف المدير التنفيذي السابق في الاتحاد، حامد البلوي، لمدة 6 أشهر وتغريمه 300 ألف ريال أيضًا.

وبعدها أعلن نادي الاتحاد، يوم 7 شتنبر الجاري، عن تلقيه خطابًا رسميًّا من مركز التحكيم الرياضي السعودي يفيد بتعليق العقوبة الصادرة من لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم بحق حمد الله.

وأوضح نادي الاتحاد، من خلال حسابه الرسمي عبر موقع “تويتر”، أن المهاجم المغربي أصبح من حقه المشاركة مع فريقه في منافسات الدوري السعودي للمحترفين “دوري روشن”.

يُذكر أن حمد الله استطاع قيادة الاتحاد للفوز 2-0 على ضيفه الخليج، أول أمس الخميس، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي، حيث أحرز الدولي المغربي هدفي “العميد” في اللقاء.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى