وليد الركراكي يصدم المنتخب البلجيكي باستدعائه لموهبة بارزة للمنتخب

كشفت مصادر خاصة، أن وليد الركراكي، المدرب الجديد لمنتخب المغرب، سيوجّه الدعوة للاعبين جدد، خلال المعسكر الأخير لـ”أسود الأطلس” قبل كأس العالم قطر 2022.وقال ذات المصدر إن أحد اللاعبين المدعوين قد رفض مؤخرًا دعوة من منتخب بلجيكا تحت 23 عامًا.

وسيخوض منتخب المغرب معسكرا في إسبانيا، وسيلعب خلاله مواجهتين وديتين، أمام منتخبي تشيلي وباراغواي يومي 23 و27 من شتنبر الجاري على التوالي.

وسيكون اللاعب الشاب بلال الخنوس (18 عامًا)، جديد لائحة الركراكي، بعدما تلقى فريقه جينك البلجيكي استدعاءً رسميًّا من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ليكون ضمن اللاعبين الذين سيخوضون وديتي تشيلي وباراغواي.

ويعد الخنوس من أفضل المواهب الصاعدة في الدوري البلجيكي، كما أثار الجدل في الإعلام البلجيكي خلال الأسابيع الماضية، بعدما رفض دعوة منتخب بلجيكا تحت 23 عامًا، وصدم الرأي العام الرياضي بتصريحه -علانيةً- اختياره حمل قميص المغرب.

كما قالت صحيفة “HLN” البلجيكية، في هذا السياق، إن الخنوس، الذي تَكوَّن وصقل موهبته في بلجيكا، مرشحٌ لمواجهة “بلده” مع المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022.

وإلى جانب الخنوس، فقد أكد مصدرنا، أن الركراكي سيستدعي حمزة منديل، الظهير الأيسر، لنادي أود لوفيرين البلجيكي، لشغل منصب الرواق الأيسر، بعد إصابة آدم ماسينا لاعب أودينيزي الإيطالي.

وسيسجل منديل، خريج أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، عودته لصفوف المنتخب المغربي، بعد غيابٍ استمر لحوالي ثلاث سنوات، إذ كان مونديال روسيا 2018، آخر ظهور له تحت قيادة مكتشفه المدرب الفرنسي هيرفي رونار.

وكان المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش، قد تجاهل منديل طيلة الفترة التي قضاها مديرًا فنيًّا لـمنتخب “أسود الأطلس”، حيث لم يوجه إليه الدعوة ولو لمرة واحدة.

وأوقعت قرعة بطولة كأس العالم قطر 2022، المقررة ما بين 20 نونبر و18 دجنبر، منتخب المغرب في المجموعة السادسة مع منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

زر الذهاب إلى الأعلى