مفاجئ.. هييرو يفكر في إجراء تغيير صادم على تشكيلة إسبانيا

يفكّر مدرب المنتخب الإسباني فرناندو هييرو، في إجراء تغييرات بتشكيلته الأساسية التي ستواجه روسيا بالدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم.

وتأهّلت اسبانيا إلى ثمن النهائي بعد تعادلها مساء الإثنين مع المغرب بنتيجة 2-2، بمدينة كالينينجراد، وربّما يلجأ هييرو إلى إجلاس دي خيا على دكة الاحتياط أمام روسيا.

وتلقّفت شباك دي خيا 5 أهداف في الدور الأول، وتسبّب بشكل مباشر قي دخول مرماه الهدف الثاني للبرتغال والذي أحرزه كريستيانو رونالدو (3-3)، كما مرّت الكرة التي أحرز منها المغربي خالد بوطيب هدف بلاده الأول، بين قدميه.

ونقلت صحيفة “ذا صن” عن تقارير صحفية اسبانية، إمكانية مشاركة حارس مرمى أتلتيك بلباو كيبا أريزابالاجا بدلا من دي خيا في المباراة المقبلة.

وتتواصل مشاكل إسبانيا، حيث ما زال داني كارفاخال يبحث عن عافيته البدنية الكاملة بعد إصابته في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول، وربّما يلجأ هييرو لإشراك ناتشو فرنانديز الذي خاض المباراة الأولى أمام البرتغال وسجّل هدفا.

وفي الهجوم، قد يغيّر هييرو من تكتيكه من خلال إشراك مهاجمين، بعدما تألّق إياجو أسباس لدى نزوله أمام المغرب مسجّلا هدف التعادل، في وقت لا يعتبر فيه مركز رأس الحربة دييجو كوستا قابلا للمساس.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى