أنشيلوتي يُعلن اعتزاله التدريب بعد نهاية عقده مع ريال مدريد

أعلن مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، في تصريحات أدلى بها يوم السبت الموافق 13 غشت، عن اعتزاله عالم التدريب بشكل نهائي بعد نهاية فترته الحالية مع النادي الإسباني.

ويُعتبر كارلو أنشيلوتي، البالغ من العمر 63 عامًا، أحد أعظم المدربين في جميع العصور حسب مؤرخين، وذلك بعد أن حقق المدرب الإيطالي نجاحًا لافتًا منذ أن بدأ مسيرته المهنية بعالم التدريب في عام 1992.

ويُعد أنشيلوتي هو المدرب الوحيد الذي فاز بلقب الدوري في كل من الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا، حيث تذوق “مجد الدوري المحلي” مع أندية ميلان الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، وهو أيضًا المدرب الأكثر تتويجا بكأس دوري أبطال أوروبا في التاريخ (4 ألقاب).

وتحدث كارلو أنشيلوتي في مقابلة مع صحيفة “ilmessaggero” الإيطالية، قائلًا: “بعد انتهاء هذه المرحلة مع ريال مدريد سأتوقف عن العمل بشكل نهائي، ريال مدريد هو قمة كرة القدم ومن المنطقي أن تنهي مسيرتك داخل جدرانه”.

وأضاف: “حتى سنوات قليلة مضت، كانت الأولويات فنية وتكتيكية، والآن تغلبت عليّ العلاقات الإنسانية من خلال التعرف على الناس ومواجهة الجيل الجديد”.

وينتهي عقد أنشيلوتي الحالي مع نادي ريال مدريد الإسباني في عام 2024، ولا يوجد أي إشارات على مغادرة المدرب المُخضرم لقلعة “سانتياغو برنابيو” قبل ذلك الوقت.

زر الذهاب إلى الأعلى