السعودية بطلة لكأس العرب للشباب بعد الفوز على مصر بركلات الترجيح

حقق المنتخب السعودي للشباب لقب كأس العرب تحت 20 عامًا، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه في النهائي على المنتخب المصري للشباب، بنتيجة (5-3) بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1)، وذلك في المواجهة التي أُقيمت الأحد 7 غشت على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز.

وجاءت المباراة حماسية بين المنتخبين، وتبادلا الهجمات خلال أشواط المباراة الأربع، وفي نهاية المطاف تمكن المنتخب السعودي للشباب من حسم اللقاء لصالحه.

وبدأ شباب “الفراعنة” بتهديد مرمى أصحاب الأرض بكرة خطيرة أبعدها عبدالله رديف قبل أن تتجه نحو المرمى، ثم رد “الأخضر” بتصويبة مصعب الجوير من ركلة حرة، مرت أعلى العارضة بقليل.

وأنهى المنتخب السعودي للشباب الشوط الأول بالتقدم بهدف دون رد، سجله اللاعب عبدالعزيز العليوة عند الدقيقة 45، من تصويبة قوية بيمينه، وهو هدفه الثالث خلال منافسات البطولة العربية.

السعودية تتفوق على مصر بركلات الترجيح وتحصد كأس العرب للشباب
السعودية تتفوق على مصر بركلات الترجيح وتحصد كأس العرب للشباب

وأدرك المنتخب المصري للشباب هدف التعادل مبكرًا بعد انطلاق الشوط الثاني، وبالتحديد عند الدقيقة 49، بعد مهارة عالية من صلاح باشا، مهاجم أودينيزي الإيطالي، وتصويبة يسارية عانقت الشباك السعودية ليصل اللاعب إلى ثالث أهدافه في بطولة كأس العرب للشباب.

وقبل انتهاء الوقت الأصلي من اللقاء، أطلق المصري عبدالرحمن رشدان تسديدة قوية مرت بجوار القائم، ليبقى التعادل الإيجابي (1-1) سيد الموقف بين المنتخبين، ويتم الاحتكام إلى الأشواط الإضافية.

ولم تسنح فرص خطيرة خلال الشوط الأول الإضافي، وبقت النتيجة كما هي، وفي الشوط الإضافي الثاني، أهدر لاعب المنتخب السعودي، عبدالله رديف، هدفًا مُحققًا لـ”الصقور الخضر”، ورد “أبناء النيل” بتسديدة قوية من محمد إبراهيم، مرت بجوار القائم، ليستمر التعادل، ويتم اللجوء إلى الركلات الترجيحية.

وتمكن الأخضر السعودي للشباب من حسم الأمور خلال الركلات الترجيحية بنتيجة (5-3)، وسجل له عبدالله رديف ومصعب الجوير وأحمد البري وياسين الزبيدي وعبدالملك العبيري، فيما أحرز للمنتخب المصري يوسف حسن وعبدالرحمن رشدان وعمر الساعي وأضاع عمر فايد.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى