رياض محرز يستهدف رقماً قياسياً تاريخياً في “البريميرليغ”

سيكون رياض محرز “قائد منتخب الجزائر” على موعد لخوض موسمه التاسع توالياًي في الدوري الانجليزي الممتاز كأفضل رقم جزائري على الإطلاق، ومحاولة كسر رقم قياسي أفريقي صمد لفترة طويلة جدّا، وهو أكثر لاعب أفريقي تتويجاً بلقب المسابقة الأغلى في العالم.

وكان رياض محرز قد عادل الموسم الماضي رقم النجم الإيفواري السابق، ديدييه دروغبا، كأكثر اللاعبين الأفارقة تتويجاً بلقب الدوري الانجليزي الممتاز بأربعة ألقاب كاملة، بعد حصوله على لقبه الثالث والثاني توالياً مع نادي مانشستر سيتي، في وقت تُوِّج فيه لأول مرة بلقب “البريميرليغ” عام 2016 مع ليستر سيتي في إنجاز إعجازي.

ويرى الكثير من المتابعين أن محرز قادر على التفّرد بالرقم القياسي لأكثر اللاعبين الأفارقة تتويجاً بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز ابتداء من الموسم الجديد، عطفاً على قوة فريقه مانشستر سيتي الذي تُوِّج باللقب أربع مرات في السنوات الـ5 الأخيرة.

ويملك محرز أرقاماً مميزة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث خاض 254 مباراة، سجل فيها 77 هدفاً وقدم خلالها 55 تمريرة حاسمة، في حين تُوِّج باللقب أربع مرات، مرة واحدة مع ليستر سيتي و3 مرات مع مانشستر سيتي.

ويتفوق نجم مانشستر سيتي حالياً برقم قياسي أفريقي آخر، ويتمثل في كونه أفضل ممررٍ حاسم في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن، برصيد 55 تمريرة حاسمة متقدماً على صاحب الرقم القياسي السابق، نجم نادي تشيلسي، ديدييه دروغبا، بـ54 تمريرة حاسمة، وملاحقه الأول حالياً، محمد صلاح، نجم نادي ليفربول، بـ52 تمريرة حاسمة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى