رسميًا.. السرطان يُبعد هالير عن دورتموند لعدة أشهر

أكد نادي بوروسيا دورتموند الألماني، غياب مهاجمه الإيفواري سيباستيان هالير عن الملاعب لعدة أشهر، بالتزامن مع بدء اللاعب صاحب الـ28 عامًا رحلة للعلاج من ورم خبيث في الخصية.

وقال دورتموند في بيان رسمي، نُشر عبر الموقع الإلكتروني للنادي، إن هالير سيخضع للعلاج الكيميائي للتعافي من مرض السرطان.

وأضاف البيان: “نطلب من وسائل الإعلام والمشجعين التفهم أننا لن نصدر أي تفاصيل طبية عن علاج هالير، بخلاف المعلومات المذكورة”، وشدد دورتموند أن سرية المعلومات بشأن الحالة الصحية لهالير ستستمر خلال الأشهر المقبلة.

من جانبه، قال المدير الرياضي لدورتموند، سيباستيان كيل، في حديث أبرزه الموقع الرسمي للنادي: “الآن، سيتلقى سيباستيان أفضل علاج ممكن. فرص التعافي جيدة جدًا. نأمل له (هالير) ولعائلته الكثير من القوة والتفاؤل”.

وسبق لدورتموند أن أعلن معاناة هالير من ورم في الخصية يوم 19 يوليو الجاري، قبل أن يخضع اللاعب لعملية جراحية.

ويمثل غياب هالير لعدة أشهر ضربة موجعة لفريق بوروسيا دورتموند ومدربه الألماني الشاب إيدين تيرزيتش، حسب ما أشار إليه مراقبون.

وانضم هالير إلى دورتموند هذا الصيف 2022، قادمًا من أياكس أمستردام الهولندي، عبر صفقة قُدرت قيمتها بـ31 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع “ترانسفير ماركت” العالمي.

ودشن دورتموند موسمه الرسمي الجديد 2022-23 بالفوز 3-0 على فريق ميونيخ 1860 يوم الجمعة (29 يوليوز)، برسم الدور الأول من بطولة كأس ألمانيا، ومن المُقرر أن يبدأ الفريق المُلقب بـ”أسود الفيستفاليا” مشواره في الموسم الجديد لبطولة دوري الدرجة الأولى الألماني بملاقاة باير ليفركوزن يوم 6 غشت المقبل.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى