غوارديولا يرفض مقترحا لضم نيمار

كشفت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية عن أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي رفض مقترحاً من نظيره الفرنسي باريس سان جيرمان بإجراء مبادلة لاعبين، يحصل بموجبها بطل الدوري الإنجليزي الممتاز على الجناح البرازيلي نيمار دا سيلفا، بينما يحصل بطل الدوري الفرنسي الدرجة الأولى “ليغ 1” على أحد لاعبي متوسط ميدان “الأزرق السماوي”.

ولم تكشف الصحيفة الفرنسية عن هوية لاعب مانشستر سيتي المقصود، لكنها تتكهن بأنه لاعب الوسط البرتغالي برناردو سيلفا.

ورفض مدرب مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، على الفور مقترح النادي الباريسي، وفقاً للمصدر نفسه، وأشار المصدر إلى أن بيب لا يريد زعزعة استقرار الفريق بانتداب المهاجم البرازيلي صاحب الـ30 عاماً.

ويشارك نيمار حالياً في الجولة التحضيرية التي يجريها باريس سان جيرمان في اليابان، إذ يخوض بطل فرنسا 3 مباريات ودية استعداداً للموسم المقبل (2022-2023).

ويرغب ملّاك وإدارة باريس سان جيرمان في مغادرة البرازيلي الذي كلّف خزينة النادي 222 مليون يورو في صيف عام 2017 قادماً من نادي برشلونة الإسباني، وفقاً لتقارير إعلامية.

وترى إدارة البي إس جي أن جناح برشلونة السابق لم يفِ بالتوقعات خلال الخمسة مواسم الماضية، لكن البرازيلي يريد البقاء في “حديقة الأمراء” وإظهار إمكاناته وقدراته قبل منافسات كأس العالم 2022 التي تحتضنها قطر خلال الفترة من 21 نونبر إلى 18 دجنبر المقبلين.

ورغم رغبة باريس سان جيرمان في مغادرة نيمار، فإن قيمة راتب اللاعب البالغة 30 مليون يورو سنوياً تمثّل العقبة الأساسية أمام خروج البرازيلي، وفقاً لمراقبين.

زر الذهاب إلى الأعلى