تشيلافيرت: بونو سيقود المنتخب المغربي لثمن نهائي المونديال

حدد الحارس السابق لمنتخب باراغواي، خوسيه لويس تشيلافيرت، مجموعة من المرشحين للتتويج بلقب كأس العالم 2022، المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة بين 21 نونبر و18 دجنبر القادمين.

وقال تشيلافيرت في تصريحات إعلامية : “هناك العديد من المنتخبات المُرشحة بقوة للتتويج باللقب.. هناك بعض المنتخبات الأوروبية الكبرى، مثل إنجلترا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا، بخلاف البرازيل والأرجنتين (من أمريكا الجنوبية)”.

وأضاف: “أرى أن المنتخب الأرجنتيني هو أبرز المرشحين للفوز بلقب مونديال 2022.. بالنظر إلى أنه لم يفز بكأس العالم منذ فترة طويلة (منذ 1986)”.

وتابع: “هذا الفريق مع الجيل الحالي وبقيادة ليونيل ميسي لديه الحافز الأكبر لرفع لقب كأس العالم، بعد التتويج العام الماضي (2021) ببطولة كوبا أمريكا”.

وأكد تشيلافيرت، أن حارس مرمى فريق إشبيلية الإسباني، المغربي ياسين بونو، سيتألق في منافسات كأس العالم 2022، وربما يصبح النجم الأول لمنتخب المغرب.

وقال في هذا الخصوص: “من الجيد وجود بونو في قائمة المنتخب المغربي، أحبّ هذه النوعية من الحراس، بونو حارس رائع، واستطاع تنمية مواهبه تدريجيا حتى وصل إلى القمة، أتوقع منه المزيد في المونديال وقيادة بلاده للدور الثاني”.

ووضعت قرعة نهائيات مونديال قطر 2022، المنتخب المغربي ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

زر الذهاب إلى الأعلى