آيندهوفن الهولندي يقوم بتصعيد مغربيان إلى الفريق الأول

أكدت تقارير صحفية صادرة يوم الخميس 23 يونيو ترقية لاعب المنتخب المغربي الأولمبي، إسماعيل الصيباري ومُواطنه محمد أمين دوداح، للفريق الأول لنادي آيندهوفن الهولندي.

وجاءت هذه الخطوة من المدرب الجديد لنادي آيندهوفن، النجم الهولندي السابق رود فان نيستلروي، الذي أبدى ثقته في النجمين المغربيين، إذ انضم الصيباري إلى النادي الهولندي عام 2020، بينما وقّع مواطنه دوداح أول عقد احترافي معه في أبريل من العام 2021.

ويسعى نيستلروي إلى قيادة آيندهوفن للفوز بلقب الدوري الهولندي في الموسم القادم، بعد أن أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني برصيد 81 نقطة، تاركًا اللقب لنادي أياكس الذي تُوّج بلقب البطولة بفارق نقطتين.

وانضم الصيباري للفريق الأول لنادي آيندهوفن بعد عودته من معسكر المنتخب المغربي الأولمبي الذي خاض 3 مباريات ودية، اثنتين منهما أمام موريتانيا والثالثة أمام فريق الرجاء الرياضي.

وكان الصيباري يملك الفرصة لتمثيل منتخبي بلجيكا وإسبانيا بسبب امتلاكه جنسيتي الدولتين؛ لكنه اختار الدفاع عن ألوان منتخب “أسود الأطلس”.

أمّا بالنسبة للاعب الوسط محمد أمين دوداح ، فقد وقّع في شهر أبريل من العام الماضي مع آيندهوفن أول عقد احترافي لمدة 3 مواسم.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى