الكشف عن مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي 2022-23

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم يوم الخميس 16 يونيو عن روزنامة مباريات المسابقة خلال الموسم الكروي الجديد 2023/2022، إذ سيواجه بطل الموسم الماضي نادي وست هام يونايتد بملعب الأخير في افتتاح البطولة.

ومن المقرر أن ينطلق الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز مبكرًا يوم 5 غشت، وذلك بسبب إقامة نهائيات كأس العالم في قطر ما بين 21 نونبر و18 دجنبر من العام الحالي.

ويستهل مانشستر سيتي، حامل اللقب، حملة الدفاع عن لقبه ضد وست هام يونايتد في أولى جولات الدوري الإنجليزي، فيما يواجه ليفربول نادي فولهام، بينما يلتقي أرسنال مع كريستال بالاس في افتتاح البطولة يوم 5 غشت، ويلعب تشيلسي ضد إيفرتون.

وسيتوقف الدوري الإنجليزي قبل انطلاق كأس العالم، وستقام الجولة السادسة عشرة يومي 12 و13 نوفمبر، قبل أن تُستأنف المباريات بعد انتهاء مونديال قطر، بجولة أعياد الميلاد “البوكسينغ داي”، على أن تنتهي المسابقة يوم الأحد 28 ماي من العام المقبل.

وسيلتقي مانشستر سيتي مع منافسه ليفربول، يوم 15 أكتوبر القادم، قبل أن يستضيف الريدز في معقلهم “أنفيلد” فريق السيتيزنز يوم 1 أبريل من العام المقبل.

مباريات الدوري الإنجليزي 2022-23- الجولة الأولى

5 غشت: كريستال بالاس – أرسنال
6 غشت: فولهام – ليفربول، ليدز – وولفرهامبتون، ليستر سيتي – برينتفورد، نيوكاسل يونايتد – نوتنغهام فورست، توتنهام – ساوثهامبتون، إيفرتون – تشيلسي
7 غشت: مانشستر يونايتد – برايتون، وست هام – مانشستر سيتي

وعلى هامش القرعة التي أقيمت للكشف عن مباريات الموسم الجديد، أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن كرة Nike Flight المعتمدة والمستوحاة من الكرة التي تم استخدامها في البريميرليغ قبل 30 عامًا.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي قد أكدت أنه لا يمكن إعادة تحديد مواعيد جديدة لمباريات الدوري بدايةً من الموسم المقبل إلا إذا كان تأثير عدم وجود لاعب في تشكيلة النادي “استثنائيًّا بحق” وذلك بعد سلسلة من التأجيلات حدثت خلال الموسم الماضي.

وتم تأجيل 22 مباراة في الموسم الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا وما تبعه من عدم توفر مجموعة من اللاعبين، لتتعرّض رابطة الدوري لانتقادات من جانب الأندية بسبب طريقة تعاملها مع الأزمة.

وبموجب القواعد الجديدة، سيستمر تقييم الطلبات على أساس كل حالة على حدة؛ ولكن لن يتم قبول أي طلب إلّا إذا اتخذ النادي المعنيّ جميع التدابير اللازمة لتجنب التأجيل.

وقالت الرابطة في بيان لها يوم الأربعاء 15 يونيو: “سيحل هذا محل القواعد السابقة لتأجيل المباريات بسبب كورونا، مما يوفر طريقة ثابتة لتقديم الطلبات”.

وتابعت: “سيتم منح الموافقة على التأجيل فقط؛ عندما يكون تأثير غياب اللاعب عن تشكيلة النادي استثنائيًّا بحق، وبعدما يكون النادي المعنيّ قد اتخذ جميع الخطوات المقبولة والمتاحة لتجنُّب الوصول لمرحلة ضرورة تقديم الطلب”.

وفي وقتٍ سابقٍ، كان بإمكان الأندية التقدم بطلب لتأجيل المباراة فقط؛ إذا كانت لديها ما لا يقل عن أربع حالات إصابة بفيروس كورونا ضمن التشكيلة.

زر الذهاب إلى الأعلى