رسمياً.. بنفيكا يُعلن انتقال نونيز إلى ليفربول الإنجليزي

أعلن بنفيكا البرتغالي في وقتٍ مبكرٍ من اليوم الإثنين 13 يونيو عن توصله لاتفاق بشأن انتقال هدّافه داروين نونيز إلى ليفربول الإنجليزي مقابل 75 مليون يورو (78.59 مليون دولار) بشكل مبدئي.

وأوضح بنفيكا في بيان رسمي أن قيمة الصفقة قد ترتفع إلى 100 مليون يورو وفقًا لمتغيراتٍ ترتبط بتوقيع اللاعب على عقد عمل مع ليفربول.

ومن المتوقع أن يخضع المهاجم الأوروغواياني ابن الـ (22 عامًا) والمتوج بجائزة هدّاف الدوري البرتغالي في موسم 2021-2022 لفحص طبي اليوم لإتمام الصفقة الأغلى في تاريخ ليفربول.

وبحسب الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو، فإن مدة التعاقد ستكون 6 سنوات. وسيعزز نونيز الذي يجيد اللعب في مركزي الجناح الهجومي ورأس حربة، الخيارات الهجومية للمدرب يورغن كلوب، وسط توقعات بأن يحتل مكانة السنغالي ساديو ماني الذي بات قريبًا من مغادرة “الريدز” متجهًا إلى بايرن ميونيخ بطل ألمانيا.

وأبهر مستوى نونيز الجميع في الموسم المنقضي، حين سجل 34 هدفًا في 41 مباراة مع بنفيكا، كما أنه هز شباك ليفربول بالذات في مباراتي الذهاب والإياب في دوري أبطال أوروبا عندما خرج الفريق البرتغالي من ربع النهائي.

وستتخطى القيمة الإجمالية لانتقال نونيز أغلى صفقة لليفربول، حين ضم المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك من ساوثهامبتون عام 2017 مقابل 85 مليون يورو بحسب التقارير الصحفية.

وأنهى ليفربول الموسم بالتتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية واحتل المركز الثاني في الدوري الممتاز، بينما خسر نهائي دوري الأبطال أمام ريال مدريد.

وانضم نونيز إلى بنفيكا من ألميريا الإسباني في صيف 2020 مقابل 24 مليون يورو، وتشير وسائل إعلام بريطانية إلى أن النادي الإسباني سيتسلم 20 في المئة من أرباح انتقاله.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى