هل يُعوض كيروش خليلوزيتش في تدريب المنتخب المغربي؟

بات البوسني وحيد خليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي، قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن تدريبه في الساعات القليلة القادمة.

ويتعرض وحيد خليلوزيتش، منذ فترة طويلة لانتقادات لاذعة من قبل الجماهير المغربية، قبل أن تتأزم وضعيته أكثر بعد رفض حكيم زياش، نجم تشيلسي الإنجليزي، العودة لمنتخب المغرب.

ولاحقت صافرات الاستهجان وحيد خليلوزيتش خلال المباراة الأخيرة لـ”أسود الأطلس” أمام جنوب أفريقيا، ضمن التصفيات المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس أمم أفريقيا.

وكشفت مصادر مسؤولة ، أن جامعة الكرة المغربية، قد استقرت على رحيل المدرب البوسني عن المنتخب، على أن يتم إعلان القرار بعد مباراة ليبيريا، الإثنين، في الجولة الثانية من التصفيات القارية.

وكان خليلوزيتش قد نجح في نزع فتيل الخلافات التي كانت تجمعه بالثلاثي نصير مزراوي وأمين حارث وعادل تعرابت، غير أنه فشل، في المقابل، في فتح صفحة جديدة مع نجم تشيلسي حكيم زياش.

وتحدثت مصادر إعلامية، عن تواجد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، ضمن قائمة المرشحين لتعويض وحيد خليلوزيتش حال إقالته من مهامه.

ويملك كيروش معرفة كبيرة بكرة القدم الأفريقية، حيث سبق له أن درب منتخبي جنوب أفريقيا ومصر.

و قاد كيروش، منتخب مصر خلال الفترة الماضية، ووصل معه لنهائي كأس أمم أفريقيا 2022، قبل الهزيمة من السنغال، وهو نفس المنتخب الذي حرمه من التواجد في كأس العالم رفقة “الفراعنة” بعد الفوز عليه بركلات الترجيح في المباراة الفاصلة.

ويتواجد وحيد خليلوزيتش مع منتخب “أسود الأطلس” منذ عام 2019، وقاده في 29 مباراة، حقق خلالها 19 فوزا و7 تعادلات، مقابل 3 هزائم فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى