المنتخب المصري يسقط أمام إثيوبيا في التصفيات الأفريقية

خسر المنتخب المصري أمام إثيوبيا 0-2 يوم الخميس 9 يونيو، ضمن مباريات الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم “كوت ديفوار 2023”.

وأقيمت المباراة في ملعب “بينغو” بدولة مالاوي بإدارة تحكيمية من الدولي البوروندي جورج غاتوغاتو وسط حضور جماهيري غفير، وغاب عنها المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي بداعي الإصابة.

وافتتح دوكيلي هوتيسا التسجيل لإثيوبيا في الدقيقة 21، وضاعف زميله شيميلس بيكلي النتيجة بالدقيقة 39، فيما ألغى الحكم هدفًا لإثيوبيا بداعي التسلل، ورد القائم تصويبة أخرى لأصحاب الأرض، لينتهي الشوط الأول بتقدم إثيوبيا بهدفين نظيفين.

في الشوط الثاني بدأ المنتخب المصري يخرج من مناطقه ويبحث عن التهديف، لكن محاولاته لم ترتقِ إلى مستوى الخطورة، في حين عمد المنتخب الإثيوبي إلى الهجمات المرتدة التي شكّلت خطورة على مرمى الفراعنة في أكثر من مناسبة.

ورفع منتخب إثيوبيا رصيده إلى 3 نقاط حاصدًا أول انتصار في المجموعة، فيما تجرعت مصر أول هزيمة وتجمد رصيدها في حدود 3 نقاط.

وفي مباراة أخرى لحساب نفس الجولة في المجموعة، اقتنص منتخب غينيا فوزًا قاتلًا في ملعبه “لاسانا كونتي” بالعاصمة كوناكري أمام مالاوي بنتيجة 1-0، بفضل هدف متوسط ميدان ليفربول نابي كايتا في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

ترتيب المجموعة الرابعة من تصفيات كأس أفريقيا 2023

إثيوبيا (3)
مالاوي (3)
غينيا (3)
مصر (3)

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى