هاشم الوحيدي مديرا تقنيا لجامعة كرة السلة

عينت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، الإطار الوطني هاشم الوحيدي، مديرا تقنيا، وذلك خلال اجتماع المكتب المديري للجامعة المنعقد، أخيرا، بالرباط عبر تقنية التواصل المرئي.

وذكر بلاغ للجامعة أنه تم، أيضا، وبعد التداول حول مجموعة من الأسماء المقترحة والمؤهلة لمنصب ناخب وطني للمنتخبات النسوية، ونظرا للتوجه العام الذي يروم الرفع من مستوى هذه المنتخبات بجميع فئاتها، وإعدادها للاستحقاقات الجهوية والقارية والدولية المقبلة، تعيين فيصل غنام ناخبا وطنيا للمنتخبات النسوية.

كما تقرر تزكية أحمد أفقير مديرا إداريا لإدارة شؤون الجامعة، وتكليف نائب الكاتب العام إبراهيم بادي بالعلاقات مع مختلف الهيئات الدولية، بناء على العلاقات القوية التي تجمع الجامعة بكافة الهيئات الجهوية والقارية والدولية.

واتفق المكتب المديري خلال هذا الاجتماع على الانخراط التام في برنامج الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا بلوس”، الذي يهدف إلى إعداد مخطط استراتيجي للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة تحت إشراف وبمواكبة خبراء دوليين يتم تعيينهم من قبل الاتحاد الدولي ومختصين في تطوير اللعبة بالجامعات الوطنية، والبدء في تنفيذ هذا البرنامج خلال شهر يوليوز المقبل.

وأضاف المصدر ذاته أنه تقرر رفع تجميد الأنشطة الرياضية للفئات العمرية الصغرى والشابة لجمعية ميشليفن إفران، وترتيب الأثار الرياضية المنبثقة عن ذلك في ما يتعلق بمشاركة كل هذه الفئات في البطولات الجهوية والوطنية.

وجاء هذا القرار، بحسب البلاغ، بعد قيام جمعية ميشليفن إفران بمراجعة وضعياتها القانونية، ونظرا للسياسة التي يتبناها المكتب المديري للجامعة، والرامية للنهوض بالممارسة القاعدية لكرة السلة، وتطوير وتنمية قدرات وكفاءات الجمعيات المنخرطة في هذا الشأن، وأيضا اعتبارا لما تتميز به الجمعية من مردودية جيدة على مستوى الفئات العمرية الصغرى.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى