المجر تُحقق فوزا تاريخيا على إنجلترا في دوري الأمم الأوروبية

حقق المنتخب المجري فوزًا انتظره طويلا على ضيفه المنتخب الإنجليزي، وذلك بنتيجة 1-0، في المباراة التي أُقيمت على ملعب “بوشكاش أرينا” السبت 4 يونيو، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة للمستوى الأول ببطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم في نسختها الثالثة.

ويعود آخر انتصار للمجر على حساب إنجلترا إلى عام 1962، حيث تفوق المنتخب المجري 2-1 على الإنجليز في مرحلة المجموعات من نهائيات كأس العالم التي أُقيمت في تشيلي.

وظهرت المجر بصورة مميزة خلال اللقاء، وكانت الأكثر سيطرة على الكرة، وصنعت العديد من الفرص على دفاعات الإنجليز، واستطاعت عند الدقيقة 66 الحصول على ركلة جزاء بعد مخالفة ارتكبها اللاعب “البديل” رييس جيمس عقب دقيقة واحدة من نزوله بدلا من ترنت ألكساندر أرنولد.

واستطاع المجري دومينيك سوبوسلاي إحراز ركلة الجزاء في شباك الحارس جوردان بيكفورد، وتمكن أصحاب الأرض من الحفاظ على تفوقهم حتى النهاية رغم محاولات إنجلترا الهجومية لإدراك التعادل، لتنتهي المواجهة بفوز المجر واقتناص النقاط الثلاث.

وهكذا، تتصدر المجر مؤقتًا صدارة المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، في انتظار المواجهة النارية التي تُقام أمسية السبت 4 يونيو بين إيطاليا وألمانيا، فيما تتذيل إنجلترا جدول الترتيب بدون نقاط.

وفي مباريات أخرى ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية، فازت أرمينيا على أيرلندا (1-0)، برسم المجموعة الأولى للمستوى الثاني، وتفوقت فنلندا (1-0) على البوسنة والهرسك بإطار المجموعة الثالثة للمستوى الثاني، فيما خسرت ليتوانيا (0-2) أمام لوكسمبورغ لحساب المجموعة الأولى للمستوى الثالث.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى