مدرب جنوب أفريقيا يتوعّد المغرب

رفع مدرب منتخب جنوب أفريقيا، البلجيكي هوغو بروس، راية التحدي أمام المنتخب المغربي، قبل المواجهة المرتقبة بين المنتخبين في العاصمة المغربية الرباط، لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية “كوت ديفوار 2023”.

وأوقعت قرعة التصفيات المنتخبين الجنوب أفريقي والمغربي في المجموعة الـ11، إلى جوار منتخبي ليبيريا وزيمبابوي اللذين سيلتقيان لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة ذاتها.

وأشار مدرب منتخب الـ”بافانا بافانا”، هوغو بروس، إلى قدرة فريقه على تحقيق الفوز في المباراة القادمة له أمام “أسود الأطلس”: “منتخب المغرب جيد، لكن يمكن هزيمته”.

وأضاف بروس: “بوجود التكنولوجيا الحديثة، صار من الممكن الحصول على جميع المعلومات عن منافسك؛ ولهذا تابعت مع الطاقم المعاون العديد من مباريات المغرب”.

وطالب بروس لاعبيه بالإيمان بقدراتهم، قائلا: “إذا كنت تخشى المغرب فلا تذهب إلى هناك؛ لأنك لن تحصد نتيجة جيدة. يجب أن تؤمن بإمكاناتك وقدرتك على تحقيق النجاح”.

وأكد مدرب جنوب أفريقيا قدرة فريقه على تكرار سيناريو منتخب مقدونيا الشمالية عندما أقصى إيطاليا من الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 بالفوز عليه 1-0: “يمكننا أن نضرب المثل بمنتخب مقدونيا الشمالية بعد فوزه على إيطاليا، وسيكون بإمكاننا فعل ذلك (أمام المغرب)”.

وستُقام مباراة المغرب وجنوب أفريقيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2023” يوم الخميس 9 يونيو على ملعب “الأمير مولاي عبد الله” في العاصمة المغربية الرباط، وبعد هذه المباراة، سيواجه المغرب في الجولة الثانية مضيفه منتخب ليبيريا يوم الاثنين (13 يونيو).

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى