مانشستر يونايتد يعلن رحيل الفرنسي بول بوغبا

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، الأربعاء 1 يونيو، أن النجم الفرنسي بول بوغبا سيغادر قلعة “أولد ترافورد” في صفقة انتقال مجانية للمرة الثانية عند انتهاء عقده أواخر الشهر الجاري.

وقال نادي “الشياطين الحمر” في بيان رسمي: “يمكن للنادي أن يعلن أن بول بوغبا سيغادر مانشستر يونايتد عند انتهاء عقده في يونيو الحالي”.

وتشير تقارير إعلامية إلى أن فريق يوفنتوس الإيطالي توصل لاتفاق مع بوغبا حول الشروط الشخصية من أجل التعاقد معه في الميركاتو الصيفي المقبل في صفقة انتقال حر؛ إذ عُرض على الدولي الفرنسي صفقة مدتها 3 سنوات من قبل نادي “السيدة العجوز”.

وأمضى لاعب خط الوسط، 29 عامًا، 3 سنوات مع الشياطين الحمر في الفترة بين عامي 2009 و2012 قبل الانضمام إلى يوفنتوس مجانًا، ثم عاد في عام 2016 إلى يونايتد في صفقة قياسية آنذاك بلغت 89 مليون جنيه إسترليني، وقد خاض خلال فترته الثانية مع النادي 226 مباراة بجميع المسابقات.

وكان الدولي الفرنسي لاعباً أساسياً في مانشستر يونايتد تحت قيادة المدرب الأسبق للفريق، البرتغالي جوزيه مورينيو، وفاز عام 2017 بكأس الرابطة الإنجليزية والدوري الأوروبي، وبعد ذلك، واجه الفرنسي بسبب الإصابات المتكررة صعوبات كبيرة في فرض نفسه على التشكيل الأساسي للفريق تحت قيادة المدربين النرويجي أولي غونار سولشاير والألماني رالف رانغنيك.

وخاض النجم الفرنسي 20 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم 2021-22، سجل خلالها هدفاً واحداً وقدّم 9 تمريرات حاسمة، وشارك في 6 مباريات بدوري أبطال أوروبا، لم يتمكن خلالها من ترك أي بصمة تهديفية.

زر الذهاب إلى الأعلى