رئيس مانشستر سيتي يتحدث عن رحيل رياض محرز

لمّح رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، خلدون المبارك، إلى إمكانية مغادرة الدولي الجزائري رياض محرز لقلعة “الاتحاد” هذا الصيف، بعد تأكيده بأن هناك بعض اللاعبين الذين سيغادرون النادي قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية، مع ضم أسماء جديدة.

واتفق مانشستر سيتي بالفعل على ضم نجم نادي بوروسيا دورتموند الألماني، النرويجي إيرلينغ هالاند، ومهاجم نادي ريفر بليت الأرجنتيني، جوليان ألفاريز، تحسبًا للموسم المقبل 2022-23، مع وجود توجُّه قويّ داخل النادي لضم أسماء جديدة وبيع لاعبين آخرين، خاصة أولئك الذين تنتهي عقودهم صيف عام 2023، وفي مقدمتهم محرز والإنجليزي رحيم ستيرلينغ والبرازيلي غابرييل جيسوس.

وقال رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي، في تصريحات للموقع الرسمي للنادي الإنجليزي، إن النادي لم يُكمل بعد خططه للانتقالات الصيفية، مشيرًا إلى أن مانشستر سيتي يستهدف المزيد من التعاقدات قبل بداية الموسم المقبل، وصرّح خلدون المبارك بهذا الشأن: “أستطيع التأكيد بأنه سيكون هناك المزيد من اللاعبين القادمين”.

وتابع المسؤول الأول في النادي الإنجليزي حديثه بالقول: “نتطلع إلى تعزيز الفريق في المراكز التي نحتاج إلى تعزيزها. كما تعلم، يغادر بعض اللاعبين كل موسم، ومن ثم يتعين علينا تحديث الفريق باستمرار”، في إشارة، حسب متابعين، إلى إمكانية رحيل محرز.

ولم تتقدم إدارة مانشستر سيتي حتى الآن بأي عرض رسمي لقائد منتخب الجزائر لتمديد عقده، ما قد يدفع “السكاي بلوز” إلى بيع الدولي الجزائري هذا الصيف، لتفادي رحيله الصيف المقبل عبر صفقة مجانية، بحسب ما يشير إليه خبراء.

وتحصل محرز بالفعل على العديد من العروض، وفق مصادر إعلامية فرنسية وإنجليزية، ولعل أبرزها من نادي ميلان الإيطالي، في حين تم ربطه بأندية تشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وشدد المبارك على أن إدارته مصّرة على تقوية صفوف النادي، وأكد: “مرة أخرى، سننظر دائمًا في التحسين والتقوية. أعتقد أننا أدخلنا إضافتين مهمتين للغاية بالفعل، لكنني أتوقع أننا سنفعل أكثر من ذلك”.

مضيفًا: “سنحاول الذهاب بأسرع ما يمكن؛ لكنك تعلم كيف يسير السوق. (السوق) ليس دائمًا تحت سيطرتنا بالكامل”.

وانضم محرز إلى صفوف مانشستر سيتي عام 2018 قادمًا من ليستر سيتي الإنجليزي، ومنذ التحاقه بالفريق شارك محرز رفقة المواطنين في 189 مباراة في كل المسابقات، ليُسهم بـ109 أهداف (سجّل 63، صنع 46)، محققًا 3 ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”، و3 ألقاب في كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة “كأس كاراباو”، ولقبا واحدًا في كأس الاتحاد الإنجليزي، ولقبين في درع الاتحاد الإنجليزي “الدرع الخيرية”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى