حقيقة تتويج ياسين بونو بجائزة زامورا

اقترب حارس مرمى إشبيلية، المغربي ياسين بونو، من الفوز بجائزة “زامورا” التي تُقدم لأفضل حارس في بطولة الدوري الإسبانيالليغا“، خلال الموسم الحالي 2021-22، وذلك قبل جولة واحدة من نهاية الموسم.

وخلال الموسم الحالي في “الليغا“، لعب بونو 31 مباراة واستقبل 24 هدفا فقط، بمعدل 0.77 هدفا في المباراة الواحدة، وهو أفضل مُعدل بين حراس فرق الدوري الإسباني، ويأتي من بعده حارس ريال مدريد، البلجيكي تيبو كورتوا الذي خاض في الموسم الحالي 35 مباراة وتلقى 29 هدفا، بمعدل 0.82 هدفا في المباراة الواحدة.

احتمالات فوز حارس إشبيلية ياسين بونو بجائزة زامورا

وقبل الجولة الختامية للدوري الإسباني، يمكن للمغربي بونو أن يُحقق جائزة “زامورا” في حالة عدم اشتراكه في مواجهة إشبيلية يوم الأحد المقبل 21 ماي أمام أتلتيك بيلباو.

ومن الممكن أن يحصد حارس منتخب المغرب الجائزة في حالة خوضه مباراة بيلباو وتمكنه من الحفاظ على نظافة شباكه، حتى لو لم يستقبل كورتوا أي هدف خلال مواجهة ريال مدريد الجمعة (20 مايو) أمام ريال بيتيس.

لكن في حالة مشاركة بونو أمام بيلباو واستقباله أهدافا، ومحافظة كورتوا على نظافة شباكه أمام بيتيس، فإن الحارس المغربي سيخسر حينها جائزة زامورا لصالح حارس ريال مدريد.

وقدّم بونو مع إشبيلية مستويات رائعة خلال الموسم الحالي في الدوري الإسباني، ليسهم في احتلال فريقه المركز الرابع في البطولة حاليا برصيد 67 نقطة، وقد ضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى