بسبب هالاند.. مانشستر سيتي يستعد للتخلص من رياض محرز

كشف موقع “كالتشيو ميركاتو” أن إدارة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي اتخذت قراراً نهائياً بخصوص مستقبل الدولي الجزائري رياض محرز، وهو المرتبط بالفريق حتى صيف 2023، مشيرا إلى أن مسؤولي “السكاي بلوز” قرروا بيع قائد منتخب الجزائر هذا الصيف لتمويل صفقة الوافد الجديد، النرويجي إيرلينغ هالاند.

وكان رياض محرز قد انضم لمانشستر سيتي صيف عام 2018 قادما من ليستر سيتي في صفقة بلغت حدود 68 مليون يورو، ووقع عقدا آنذاك يمتد لخمس سنوات، ينتهي شهر يونيو من العام المقبل، ولم تقم إدارة الستيزنس بتقديم عرض للاعب الجزائري بتجديد عقده رغم قيامها بهذا الأمر مع العديد من اللاعبين الآخرين، ما جعل المتابعين يرشحونه للرحيل.

وقال موقع “سبورت” الفرنسي في تقرير له عن رياض محرز، يوم الثلاثاء 17 ماي، نقلا عن موقع “كالتشيو ميركاتو”، إن إدارة مانشستر سيتي استقرت على بيع رياض محرز هذا الصيف من أجل تمويل الصفقة المدوية للنجم النرويجي إيرلينغ هالاند، مشيرا إلى أن اللاعب الجزائري لن يكون اللاعب الوحيد المعروض للبيع هذا الصيف، وذكر الدولي الإنجليزي لاعبا آخر هو رحيم ستيرلينغ.

وأكد نفس المصدر أن صفقة النرويجي إيرلينغ هالاند كلفت نادي مانشستر سيتي حوالي 300 مليون يورو، منها 75 مليون يورو خاصة بتسديد الشرط الجزائي المدوّن في عقد اللاعب مع بوروسيا دورتموند الألماني، في حين تمثلت المصاريف الأخرى في المكافآت والعلاوات التي دفعت للاعب ووالده ووكيل أعماله وكل الأطراف المرتبطة بالصفقة.

ويستعد النادي الإنجليزي لدراسة كل العروض الخاصة بالنجم الجزائري، لا سيما أن العديد من وسائل الإعلام الفرنسية والإيطالية والإنجليزية، ربطت اسم رياض محرز بالعديد من كبار الأندية الأوروبية، وفي مقدمتها ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي ونادي ميلان الإيطالي.

ويقدم رياض محرز مستويات جيّدة هذا الموسم، حسب المتابعين، بدليل الأرقام التي سجلها لحد الآن وتصدره قائمة هدّافي النادي الإنجليزي، حيث سجل 24 هدفا وقدم 9 تمريرات حاسمة في 46 مباراة خاضها في مختلف المسابقات، وفي المجمل شارك محرز في 188 مباراة مع النادي السماوي منذ صيف 2018، سجل خلالها 63 هدفا وقدم 46 تمريرة حاسمة.

وتوج اللاعب الجزائري بلقبين في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي، و3 ألقاب في كأس الرابطة الإنجليزية، ومرة واحدة بكأس الاتحاد الإنجليزي، ومرتين في كأس الدرع الخيرية.

زر الذهاب إلى الأعلى