رسمياً.. ناصر لاركيت مديرًا فنيًا للاتحاد السعودي

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم تعيين ناصر لاركيت مديرًا فنيًا للاتحاد السعودي خلفًا للروماني إيوان لوبيسكو، موجهًا الشكر للروماني على الفترة التي قضاها مديرًا فنيًا للاتحاد ومتمنيًا له التوفيق في خطوته المقبلة.

ويحظى ناصر لاركيت، بخبرة كبيرة في الإشراف على المنتخبات الوطنية ووضع الخطط الاستراتيجية لتطويرها، حيث سبق له تولي منصب المدير الفني للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وذلك خلال الفترة من 2014-2019.

وعمل لاركيت خلال مسيرته التدريبية في عدد من أكاديميات الأندية الفرنسية خلال الفترة من 1989-2007 أبرزها كان، وروان، وإس إم كاين، ولوهافر وآر سي ستراسبورغ، كما عمل مديرًا لأكاديمية محمد السادس لكرة القدم 2007-2014 وآخرها عمله مديرًا لأكاديمية أولمبيك مارسيليا 2019-2022، كما أنه عضو في اللجنة الفنية والتطوير في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم منذ يوليو 2014.

ومن المقرر أن يتولى لاركيت عددًا من المهام من تطوير الخطط الاستراتيجية للمنتخبات الوطنية السنية السعودية، وتطوير وتأهيل المدربين الوطنيين، والإشراف مراكز التدريب الإقليمية للمساهمة في اكتشاف المواهب الكروية، وتفعيل الشراكات الدولية بما يخدم تطوير كرة القدم السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى