أسطورة هولندا ينصح مدرب مانشستر يوناتيد بالتعاقد مع حكيم زياش

حثّ أسطورة كرة القدم، الهولندي ماركو فان باستن، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي الجديد، مواطنه إيريك تين هاغ، على الإسراع في التعاقد مع المغربي حكيم زياش لاعب خط وسط تشيلسي، وجعله أولى صفقات الشياطين الحُمر خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويؤمن فان باستن أن إعادة لمّ شمل زياش مع تين هاغ، ستمنح الأخير فرصًا إضافيةً من أجل النجاح في أولد ترافورد، بعد موسمٍ مُخيّبٍ للآمال للنادي الإنجليزي والذي انتهى رسميًّا بالفشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

ولعب حكيم زياش (29) عامًا، دورًا محوريًّا في فريق أياكس أمستردام الذي تُوج بلقب الدوري الهولندي عام 2018، ثم التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2019، قبل الانضمام إلى تشيلسي عام 2020 مقابل 33 مليون جنيه إسترلينيّ.

وكافح زياش كثيرًا من أجل الظهور في تشكيلة تشيلسي الأساسية تحت قيادة المدرب الألماني توماس توخيل، ليظهر بصورة أساسية في 12 مباراةً بالدوري الإنجليزي فقط، رغم تتويجه مع البلوز بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية إلى جانب كأس العالم للأندية.

وقال فان باستن في تصريحات صحفية خلال عرض (Ziggo Sport’s ‘Rondo): “ما يتبادر إلى ذهني هو أن زياش الذي يلعب في إنجلترا، يمكن أن يكون لاعبًا جيدًا ومفيدًا للغاية لصالح مانشستر يونايتد الموسم المقبل”.

من ناحيته، رفض تين هاغ التعليق كثيرًا حول هذا الأمر مكتفيًا بالقول: “لقد كان زياش رائعًا في أياكس أمستردام، لكن في الوقت الراهن علينا تحليل كامل مجريات الأمور، ثم اتخاذ القرارات الصحيحة بشأن التعاقدات”.

جدير بالذكر أن حصيلة زياش التهديفية بلغت 14 هدفًا و10 تمريرات حاسمة خلال 81 مباراة مع تشيلسي، فيما نجح النجم المغربي بتسجيل 49 هدفًا مع تقديم 81 تمريرة حاسمة في 165 مباراة مع أياكس أمستردام.

زر الذهاب إلى الأعلى