ليفربول الأكثر تحقيقًا للأرباح في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم

تصدر ليفربول الإنجليزي قائمة أكثر الأندية تحقيقًا للأرباح هذا الموسم من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد حصول خزائنه على مبالغ مالية تُقدَّر قيمتها بنحو 115.8 مليون يورو، بعد فوزه في كافة مبارياته بدور المجموعات، وصولًا إلى التأهل للمباراة النهائية.

واحتل ريال مدريد المركز الثاني في قائمة أكثر الأندية تحقيقًا للأرباح من مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بأرباح إجمالية تصل إلى 105.34 ملايين يورو، بانتظار الكشف عن هوية البطل بين هذين الناديين والذي سيحصل على جائزة إضافية تقدر بنحو 4.5 ملايين يورو، إلى جانب 3.5 ملايين يورو أخرى للمشاركة في السوبر الأوروبي.

وسبق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) رفع قيمة الجوائز المالية للأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا، بنسبة 3.6%، لتصل قيمة إجمالي جوائز المسابقة إلى مليارين و32 مليون يورو.

ويحظى كل فريق يصل إلى دور المجموعات بجائزةٍ ماليةٍ تصل إلى 15.6 مليون يورو، مع الحصول على 2.8 مليون يورو عن كل انتصار، و930 ألف يورو عن كل تعادل، فيما تُقدّر مكافأة بلوغ ثُمن النهائي 9.6 ملايين، وربع النهائي 10.6 ملايين، و12.5 مليون يورو للمتأهلين إلى نصف النهائي.

ونجحت الأندية الإنجليزية مجتمعةً في الحصول على أرباحٍ هي الأعلى في البطولة من بين الدوريات الأخرى المشارِكة بمجموع 335.750 مليون يورو، فيما حازت الأندية الإسبانية على إجمالي أرباح وصل لنحو 325.78 مليون يورو.

جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يُقدِّم إلى جانب مكافآت النتائج، مبالغ أخرى للأندية المشاركة وفقًا لمؤشر (اليويفا) وهو نظام يعمل على تقييم أداء الفِرق المشاركة خلال السنوات العشر الأخيرة، بحيث تحصل الأندية على نقاطٍ تصل في أقصاها إلى (32) نقطة، مع ملاحظة أن كل نقطة تساوي 1.1 مليون يورو.

زر الذهاب إلى الأعلى