لقجع يحسم مستقبل المدرب خليلوزيتش خلال أيام

يعقد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، اجتماعًا حاسمًا مع مدرب المنتخب المغربي، البوسني وحيد خليلوزيتش، يوم الاثنين المقبل 9 ماي، بحسب ما ذكره مصدر مسؤول.

ويأتي هذا الاجتماع بعد أيام من نفي الجامعة الملكية المغربية الأخبار التي راجت مؤخرا عن إقالة المدرب البوسني الذي قاد “أسود الأطلس” إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وكانت تقارير صحفية قد زعمت أن الجامعة الملكية المغربية اتخذت قرارًا بإقالة خليلوزيتش بسبب تصريحاته التي رد فيها على رئيس الجامعة الملكية المغربية بخصوص عودة اللاعبين المستبعدين؛ لاعب تشيلسي حكيم زياش ولاعب أياكس نصير مزراوي إلى تشكيلة المغرب، من أجل المشاركة في مونديال قطر نهاية العام الحالي.

وكان زياش (29 عاما) قد أعلن مطلع فبراير اعتزاله اللعب دوليا، بعد خلاف مع خليلوزيتش الذي اتهمه بعدم الاحترام، وهو ما يهدد تماسك المجموعة، على حد قول المدرب، والأمر ذاته ينطبق على نصير مزراوي الذي رفض دعوة المدرب بسبب تهميشه واتهامه حاليلوزيتش بالكذب صراحة، في منشور سابق على حسابه في “إنستغرام”.

وتعرض خليلوزيتش لانتقادات بسبب خياراته التكتيكية وتشكيلة المنتخب المغربي، على الرغم من التأهل لكأس العالم؛ إذ تطالب الجماهير بضرورة إعادة الثنائي زياش ومزراوي، الأمر الذي يرفضه المدرب البوسني.

وأسفرت قرعة كأس العالم عن وقوع منتخب المغرب في المجموعة السادسة، إلى جانب كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا، ويطمح “أسود الأطلس” للتأهل إلى الدور الثاني من المسابقة العالمية، من خلال استغلال عامل اللعب على أراضٍ عربية للمرة الأولى.

زر الذهاب إلى الأعلى